المشاهد نت

غروندبرغ: وحدة مجلس الأمن بشان اليمن أمر ضروري

المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ - أرشيفية

تعز – منال شرف :

قال المبعوث الأممي إلى اليمن إن وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن أمر ضروري على المدى الطويل.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إلى الصين، في سياق عمله مع المعنيين الدوليين، بما يشمل الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن.

وبحسب بيان ختامي للزيارة صدر عن مكتب غروندبرغ، اليوم، فإن الزيارة تأتي لدعم المصاحبة الدولية المنسقة لليمنيين من أجل الوصول لتنمية وسلام دائمين.

وأكد البيان على التقاء غروندبرغ، خلال الزيارة، بالمدير العام لإدارة المنظمات والمؤتمرات الدولية، شين بو، ونائب المدير سون لي، ونائب مدير إدارة غربي آسيا وشمالي إفريقيا بوزارة خارجية جمهورية الصين الشعبية، تساي ويمنج.

وناقش الطرفان التحديات المتعلقة بجهود الوساطة التي تقودها الأمم المتحدة بهدف تحقيق وقف إطلاق نار مستدام في جميع أنحاء البلاد، وبدء عملية سياسية جامعة بقيادة يمنية، والوصول إلى تسوية سياسية.

إقرأ أيضاً  مخيمات النازحين.. تحت رحمة «المنخفض الجوي»

وقال غروندبرغ إن “استمرار وحدة مجلس الأمن بشأن اليمن هو أمر ضروري، ليس فقط الآن وفي المستقبل القريب، ولكن أيضًا على المدى الطويل بينما يشق اليمنيون طريقهم نحو السلام والتعافي”.

ولفت غروندبرغ إلى أن المناقشات “البناءة” التي أجراها في الصين تشير بشكل إيجابي لزيادة مستويات التعاون مستقبلًا لدعم جهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن.

وأعرب غروندبرغ عن أمله في أن يساهم الحوار وعلاقات الجوار الجيدة في المنطقة في خلق بيئة أكثر ملاءمة لآفاق تحقيق السلام في اليمن.

مقالات مشابهة