المشاهد نت

نقابة الصحفيين تدين قرار قبض قهري ضد مديري قناة يمن شباب والمهرية

صورة تعبيرية

مأرب/ عبير خالد

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين صدور أوامر قبض قهرية من نيابة مأرب ضد مديري قناتي يمن شباب والمهرية الفضائيتين، أمس الأول.

وقالت النقابة في منشور لها، إنها تلقت بلاغًا من قناتي يمن شباب والمهرية يفيدان بصدور أمر بالقبض القهري على مديري القناتين في مأرب، على خلفية قضايا نشر حول فساد في السلطة القضائية.

واستنكرت النقابة استخدام السلطة القضائية لإرهاب الصحفيين، ووسائل الإعلام في محاولة بائسة لإسكات حرية الإعلام وتعطيل دور الصحافة في الرقابة وكشف الفساد.

وأكدت أن ما تنشره الصحافة ووسائل الإعلام عن قضايا الفساد والاختلالات يعد بلاغًا للنيابة العامة يفترض التحقيق فيه حماية للمجتمع بدلًا من مضايقة الصحفيين، واستغلال السلطة لملاحقة الصحافة والصحفيين.

إقرأ أيضاً  في يوم حرية الصحافة.. إحالة صحفي للنيابة بعدن

وطالبت النقابة الحكومة الشرعية القيام بدورها ومسؤلياتها الوطنية والأخلاقية في حماية الحريات والحقوق وعدم التضييق على الصحفيين.

وأضافت: يجب توفير بيئة عمل آمنة للعمل الصحفي بما يساعد السلطة الرابعة للقيام بدورها في كشف الفساد وإظهار مواطن الاختلالات والقصور.

ودعت النائب العام للنظر في هذه القضية، والانتصار للقانون الذي يكفل للصحافة دورها الريادي في تقويم الاعوجاج وكشف الاختلال والفساد.

وجددت النقابة دعوتها كل المعنيين بتأكيد حمايتهم للصحافة وحرية التعبير وتعزيز دور الصحفيين في خدمة الوطن والمجتمع.

وسجل مرصد الحريات الإعلامية خلال شهر مايو 2023، 4 انتهاكات ضد حرية التعبير، ثلاثة منها انتهاكات تهديد، وواحد منها احتجاز لصحفي.

مقالات مشابهة