المشاهد نت

النيابة تستجوب صحفيًا في عدن

الصحفي باسم فضل الشعبي - المشاهد

عدن-  اوسان محمد :

وجهّت النيابة العامة في محافظة عدن، جنوب اليمن، أمراً قضائية بمثول رئيس مركز مسارات للاستراتيجيا والإعلام، الصحفي باسم فضل الشعبي أمام نيابة الصحافة والمطبوعات.

يأتي أمر الاستجواب على خلفية كتابة الصحفي مقالا في 20 فبراير الماضي بشأن مذكرة  مجلس القضاء الأعلى  تطالب النيابة العامة بمنع محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب المعقبي، من السفر والتحقيق معه في  منتصف فبراير الماضي.

وقال باسم الشعبي في حديث لـ «المشاهد» انه تفاجأ بصدور أمراً حضورياً له من قبل نيابة الصحافة والمطبوعات بنيابة استئناف جنوب عدن على خلفية نشره مقالاً صحفياً للنقد التحليلي بشأن استدعاء محافظ البنك المعبقي من قبل مجلس القضاء الأعلى ومنع المعبقي من السفر لكن سرعان ما تم إلغاء أمر الاستدعاء القضائي قبل مضي 24 ساعة من صدوره.

إقرأ أيضاً  تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

واضاف ان الصحافة مهنة خدمية للمجتمع وقلم الصحفي يجب ان يسخر للدفاع عن الحقوق ومناصرة كل المظلومين من ابناء الشعب.

وقال أن  مقاله الصحفي  لم يكن دفاعاً عن محافظ البنك المعبقي أو موجهاً ضد  رئيس مجلس القضاء الأعلى أو السلطة القضائية بقدر ما هو مقالا تحليليا نقديا محض في نطاق حرية الرأي والتعبير المكفولة طبقاً للقوانين النافذة، لما من شأنه تصحيح الاختلالات ومكافحة الفساد بأجهزة الدولة المختلفة.

واصفاً أمر استدعائه “محاولة لتكميم أفواه الصحفيين والإعلاميين وإسكات الأقلام الحرة عن مواصلة مشوارهم في الدفاع عن قضايا المظلومين تعزيزاً لأهداف الصحافة المهنية الصحافة ليست جريمة” حد قوله.

مقالات مشابهة