المشاهد نت

تعز…تسجيل وفيات بالكوليرا

انتشار مرض الكوليرا - صورة تعبيرية - المشاهد

تعز – فهمي عبدالقابض :

قال مسؤول الإعلام الصحى بمكتب الصحة العامة والسكان في تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية تيسير السامعي ل”المشاهد” إنه تم فتح مراكز خاصة للتعامل مع وباء الكوليرا خصوصًا بعد ارتفاع حالات رصد الإسهالات المائية الحادة إلى (288) حالة منها (100) حالة مؤكدة بالكوليرا، وتسجيل حالتي وفاة، سجلت حتى كتابة الخبر.

وأكد أن الإحصائية لا تعبر عن حجم الوباء كون هناك حالات كثيرة لا يتم تقييدها ومعرفتها، مشيرًا إلى أن الوباء في تزايد مستمر.

وأضاف أن مكتب الصحة في المحافظة اتخذ عدة إجراءات احترازية لتلافي توسع انتشار وباء كورونا.

وبحسب السامعي فإن الإجراءات شملت تشكيل غرفة عمليات على مستوى المكتب ومكاتب المديريات لمكافحة الأوبئة، وتوجيه جميع مدراء فروع الصحة والمستشفيات لرفع الجهوزية لمواجهة انتشار المرض.

إقرأ أيضاً  مدير مطار المخا يؤكد أن أول رحلة للمطار سوف تكون لـ"اليمنية"

ونوه بضرورة أخذ الاحتياطات الاحترازية للوقاية من الوباء من خلال النظافة الشخصية وغسل اليدين وتعقيم المياه وطهي الطعام جيدًا وتعويض السوائل سريعًا مع نقل المصاب لأقرب مرفق صحي.

وحذر من تجاهل أي من الأعراض التي قد تؤدي للوفاة وهي الإسهال المائي الشديد والمستمر المائل للون الأبيض، الجفاف، القيء الشديد المستمر، التقلصات العضلية المؤلمة، قلة إفراز البول، والهبوط العام.

وكان مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة الدكتور عبدالرحمن الصبري قد أعلن أمس عن إجراءات طارئة للاستجابة لمواجهة تفشي حالات الاسهالات المائية الحادة، والحدّ من الإصابة بمرض الكوليرا.

تشهد عدد من المحافظات اليمنية تفشيًا للكوليرا بما فيها مدينة صنعاء الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي.

مقالات مشابهة