المشاهد نت

التأهل.. هدف «الأولمبي اليمني» في غرب آسيا

”سكوب” مدرب المنتخب اليمني الأولمبي خلال مؤتمر صحفي بالعراق تمهيدًا لبطولة غرب آسيا - متداولة

عدن – سعيد نادر

يستهل منتخب اليمن الأولمبي، يوم الأربعاء القادم، أولى مبارياته في بطولة غرب آسيا للمنتخبات دون سن 23 عامًا، بلقاء مع نظيره العُماني.

ووضعت البطولة التي يستضيفها العراق بنسختها الرابعة، منتخب اليمن في المجموعة الثالثة التي تضم إلى جانبه كل من لبنان وعمان.

ومن المقرر أن يلاقي المنتخب اليمني منتخب لبنان يوم الجمعة القادم، في ثاني وآخر لقاءاته ضمن مجموعته، وسط طموحات بالتأهل إلى الدور نصف النهائي للبطولة.

هذه الطموحات تحدث عنها المدير الفني للمنتخب اليمني، التشيكي ميروسلاف سكوب، خلال المؤتمر الصحفي الذي جمعه بمدربي عمان ولبنان.

واعترف سكوب بأن المنتخب اليمني قد لا يكون الأفضل، ولكنه سيبذل كل ما بوسعه ويعمل بشكل جيد للتأهل إلى نصف النهائي عن مجموعته.

ويشارك في البطولة 9 منتخبات، وُزعوا على ثلاث مجموعات، يتأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في المجموعات الثلاث.

واعتبر المدير الفني للأولمبي اليمني أن البطولة جيدة، وستساعد لاعبيه على اكتساب الخبرة، كون الفريق اليمني فريق شاب.

إقرأ أيضاً  تزايد أعداد الإصابات بمرض الحصبة في اليمن

وقال: ”لقد كنت في البصرة مع المنتخب اليمني الأول في كأس الخليج، وكان معنا لاعبين صغار السن والآن هم في المنتخب الأولمبي”.

وأضاف: ”منذ بطولة الخليج في البصرة لم نلعب مباريات رسمية والمنتخب الأولمبي قوامه أساسًا من لاعبي منتخب الشباب تحت 19 سنة، وأربعة من المنتخب الأول تحت 23 عامًا”.

وحول معلوماته عن المنتخبات المنافسة في مجموعته، أشار سكوب إلى أن لديه معلومات عن المنتخب العماني، ويتابعهم منذ نوفمبر الماضي، ويعملون بشكل جيد للتأهل لنهائيات آسيا.

منوهًا إلى امتلاك منتخب اليمن ميزة جيدة وهي أنه لن يلعب في الجولة الأولى، وبالتالي سيشاهد الفريقين المنافسين، عمان ولبنان، ولديه فرصة لجمع المعلومات عنهما بشكل أفضل.

يذكر أن المجموعة الأولى تضم العراق المستضيف، الإمارات، والأردن، فيما الثانية تجمع إيران، سوريا، وفلسطين، والثالثة اليمن، عمان، ولبنان.

وتنطلق البطولة يوم الثلاثاء، بثلاثة لقاءات، يجمع الأول لبنان وعمان، والثاني فلسطين وسوريا، واللقاء الثالث بين العراق والأردن.

مقالات مشابهة