المشاهد نت

انقطاع الكهرباء في مناطق حضرموت الساحل

معاناة السكان من انقطاع الكهرباء في مناطق ساحل حضرموت الصورة تظهر اجزاء من مدينة الحامي

المكلا – إكرام فرج

اشتكى عدد من السكان المحليين في حضرموت في حديثهم لـ”المشاهد” من تزايد انقطاع الكهرباء في ظل ارتفاع درجات الحرارة مع بداية هذا الصيف.

وأكدوا أن انقطاع التيار الكهرباء في اليوم يصل إلى 13 ساعة وخاصة بمدينتي الشحر وغيل باوزير.

وأشاروا إلى أن هناك عطلًا في محطة الفقيد السقطرى بمدينة الشحر مما أدى إلى أن التيار الكهرباء يصلبعض المنازل ساعتين مقابل ست ساعات متوقفة.

مؤسسة كهرباء ساحل حضرموت عزت تزايد انقطاع التيار الكهربائي إلى خروج المولدات رقم 3و 4 عن الخدمة لأسباب فنية حسب بيان للمؤسسة.

وأشارت إلى أن فرق الصيانة بمحطة السقطري انتهت من أعمال الصيانة بمولد رقم 4 وإدخاله إلى الخدمة فيما يعمل المهندسون على صيانة المولد رقم 3 على أمل الانتهاء منه أقرب وقت.

إقرأ أيضاً  خلال أبريل.. 370 شخصًا ضحايا الحوادث المرورية

وعبر أبو أحمد أحد السكان المحليين في مدينة الحامي التابعة لمديرية الشحر وهو أحد ملاك الورش الميكانيكية عن معاناته من انقطاع التيار الكهربائي حيث يقول إن انقطاع الكهرباء أصبح مشكلة تتكرر و وتزيد من تفاقم الوضع المعيشي خاصة في فصل الصيف بشكل سيئ حسب تعبيره.

وأضاف أن توقف الكهرباء أدى إلى توقف عمله في الورشة الميكانيكة وهي مصدر دخله اليومي.

وأشار إلى أن “الانقطاعات المتزايدة عطلت الأعمال وأجبرت أرباب العمل على تحمل تكاليف كبيرة جدًا من خلال تشتغيل مولدات الكهرباء الخاصة في ظل ارتفاع أسعار الوقود”.

يشار إلى أن انقطاع الكهرباء تزداد بشكل كبير في فصل الصيف كل عام وهذه المشكلة لم تجد لها حلًا من قبل الحكومة حاليًا ولا من قبل الحكومات السابقة.

مقالات مشابهة