المشاهد نت

انطلاق مهرجان موسم «نجم البلدة السياحي» بحضرموت

صورة خاصة بالمشاهد لانطلاق فعاليات مهرجان موسم البلدة السياحي بساحل حضرموت

المكلا – إكرام فرج

انطلقت، صباح اليوم السبت، في مديريات ساحل محافظة حضرموت (جنوب شرقي اليمن)، مهرجان موسم نجم البلدة السياحي، والذي يستمر من 15 إلى 29 يوليو/تموز الجاري.

وتشهد مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، ومديريات: ”الشحر، غيل باوزير، بروم، الريدة، وقصيعر”، عروضًا تراثية على هامش تدشين المهرجان، اشتملت على أعمال يدوية وحرفية ارتبطت بموسم البلدة، وألعاب شعبية ومحاكاة لحياة البادية.

وتضمن تدشين المهرجان فعاليات من العروض البحرية، ومعرضًا للصور خاص بمشاريع السلطة المحلية وغيرها من الفعاليات التي تواكب مهرجان موسم البلدة.

وفي ذات السياق، قال مستشار محافظ حضرموت لشئون الثقافة والإعلام، صالح باوزير، في تصريح خاص لـ«المشاهد» إن المهرجان يمثل تقليدًا سنويًا في ساحل حضرموت، وتكمن رمزيته بارتباطه بالتراث والعادات الحضرمية.

إقرأ أيضاً  تسجيل إصابات بالكوليرا في أبين

وأشار باوزير إلى التذكير بأهمية موسم نجم البلدة بوصفه أحد الظواهر المناخية والطبيعية التي تشهدها شواطئ الشريط الساحلي لمدينة المكلا والمدن القريبة الأخرى، والمتمثل في برودة مياه بحر العرب إلى درجات منخفضة.

ولفت إلى أن المهرجان عامل سياحي يجتذب المواطنين إلى ساحل حضرموت، ويجدون في أيامه الاستمتاع والاغتسال بمياه البحر البادرة كتقليد تاريخي قديم، إضافة إلى ما يمثله المهرجان لهم من عوائد اجتماعية، وفوائد صحية وعلاجية.

وأشار إلى أن حضرموت تهدف وتسعى لتحقيق الأمن والاستقرار والسلام لمواطنيها وللقادمين من خارجها، وهذا ما جعل القائمين على المهرجان تدشين نسخة هذا العام بإطلاق الحمام في السماء؛ تأكيدًا لمعاني وقيم السلام.

مقالات مشابهة