المشاهد نت

«معلمو صنعاء» يعلنون إضرابًا شاملًا

صنعاء – أسامة عفيف

أعلن نادي المعلمين اليمنيين بصنعاء، عن إضراب شامل لكافة التربويين والتربويات، في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، ابتداء من اليوم السبت.

وطالب بيان نادي المعلمين، حصل «المشاهد» على نسخة منه، بسرعة صرف رواتب موظفي التعليم العام، بانتظام من بداية الشهر القادم، وجدولة المتأخرات منها.

وأوضح البيان، أن هذا الإضراب يأتي كإجراء احتجاجي، نتيجة تجاهل مطالب موظفي التعليم العام، مشيرًا إلى أن “الحال وصل إلى وضع لا يمكن السكوت عنه”.

وأكد البيان، أنه تم التواصل مع آلاف التربويين والتربويات، لمناقشة الوسيلة الأفضل والأسرع للحصول على الراتب، “حقهم الشرعي والطبيعي والقانوني المتقطع منذ ثماني سنوات”.

ولفت البيان، إلى أن حكومة الحوثيين لجأت للخدعة السنوية “الحافز”، مبينًا أنها تجاهلت معاناة التربويين والتربويات بالوقت الذي “تصرف مبالغ مهولة للمجلس السياسي والوزراء وأعضاؤ مجلسي النواب والشورى”.

إقرأ أيضاً  شركات ترفض البطاقة الشخصية "الذكية" في مناطق سيطرة الحكومة

وندد البيان، بالوعود المستمرة للحوثيين والتي لا تنفذ منذ ثماني سنوات، وما أسماه “الضحك على ذقون التربويين والتربويات”.

ودعا البيان، كل الكيانات النقابية ونقابات المحامين والمنظمات الحقوقية ومنظمات المجتمع المدني، إلى التضامن مع النادي حتى تحقيق مطالبه.

يذكر أن السلطات الحوثية تمتنع عن صرف مرتبات كافة موظفي الدولة في مناطق سيطرتها، منذ ما يزيد عن ثماني سنوات، بينما تتحكم بإيرادات كافة المناطق التي تسيطر عليها، وتفرض حبايات على المنشآت والمؤسسات التجارية الكبرى، وحتى على صغار التجار.

مقالات مشابهة