المشاهد نت

عقب تأمين المديرية.. مشاريع تنموية بطور الباحة

أحد المشاريع التي عادت إلى مديرية طور الباحة بلحج بعد استتباب الأمن - المشاهد

لحج – صلاح بن غالب

شرعت قيادة السلطة المحلية في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، بتنفيذ عددٍ من المشاريع التنموية والخدمية بالمديرية.

وقال مدير عام مديرية طورالباحة العميد الركن بسام الحرق لـ «المشاهد» إن مديرية طور الباحة بدأت بالفعل تستعيد عافيتها بعد تثبيت الأمن والاستقرار داخل المديرية، عقب وصول حملة عسكرية وأمنية بقيادة قائد اللواء الثاني عمالقة العميد حمدي شكري أواخر مايو/آيار الماضي.

وأضاف الحرق أن المديرية نفضت عن كاهلها الصيت السيّء بسبب الانفلات الامني والصراعات القبلية وأعمال التقطع التي لا تمت لأبناء قبائل الصبيحة بأي صلة.

وأشار إلى أن الظروف الأمنية التي تنعم بها بالمديرية سنحت لقيادة السلطة المحلية بالتفرغ لافتتاح مشاريع في البنية التحتية المجمدة منذ عشرات السنين.

ومن تلك المشاريع تنفيذ الأعمال الإنشائية لشبكة الصرف الصحي بمركز المديرية، ومشروع استكمال رصف الشارع العام، وتسوير مبنى التربية والتعليم ورياض الأطفال وملعب نادي السلام الرياضي.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي يوضح سبب عدم سفلتة شوارع مدينة التربة

ولفت إلى أن العمل مستمر بوتيرة عالية لإنجاز تلك المشاريع التي تُموّل من خزينة المديرية، حيث تجاوزت مناقصات المشاريع المنفذة أكثر من 800 مليون ريال يمني.

وأوضح أن استقرار الاوضاع الأمنية بهذه الصورة سيجلب المزيد من التدخلات التنموية من قبل الجهات المانحة في كل المجالات الخدمية المختلفة.

يشار إلى أن مناطق مديرية طور الباحة وطريقها الرئيسي الرابط بين محافظتي لحج وتعز شهد خلال الأعوام الماضية تزايد جرائم القتل ونهب المسافرين، كما تنامت الثأرات القبلية.

الأمر الذي حرم المديرية من المشاريع التنموية والخدمية نتيجة الاختلالات الامنية التي اختفت تمامًا في غصون 100 يوم بعد تأمين المديرية بتوجيهات عليا من قيادة الدولة.

مقالات مشابهة