المشاهد نت

السيول تمنع الطلاب من التعليم بالضالع

أطفال نازحون يتلقون التعليم في خيام - أرشيفية

الضالع – عبدالرزاق ناجي

تعرضت أحد المدارس الاساسية في منطقة “سهدة” في مديرية قعطبة بمحافظة الضالع (وسط اليمن) لأضرار كبيرة في الخيام نتيجة الأمطار.

وأوضحت وكيلة المدرسة الصيادي تغريد المنصوب لـ «المشاهد» أن 5 خمسة من الفصول الدراسية في منطقة سهدة القريبة من مخيمات النازحين لحقت بها أضرار كبيرة نتيجة الأمطار، دمرتها بالكامل.

بالإضافة إلى تضرر 8 خيام تستخدم كفصول دراسية لتعليم الطلاب، و 3 فصول دراسية لحقت بها أضرار جزئية، وأصبحت غير صالحة لاستقبال الطلاب والطالبات للدراسة فيها، بحسب مديرة المدرسة.

وأشارت إلى أن المعاناة مستمرة في هذه المدرسة منذ بداية تأسيسها عام 2018؛ بسبب عدم وجود مبنى خاص بهذه المدرسة القريبة من مخيم النازحين.

إقرأ أيضاً  مواجهات عسكرية شمال لحج

كما أن أكثر من 500 طالب وطالبة من فئات المهمشين واللاجئين والنازحين والمجتمع المضيف والفقراء الذين يفترشون الأرض في بيئة تعليمية غير ملائمة، وأصبح تعليمهم مهددًا نتيجة أضرار الأمطار.

ودعت مديرة المدرسة الجهات المعنية والمنظمات الدولية للتدخل العاجل لمعالجة الأضرار التي لحقت بالمدرسة من خلال بناء فصول دراسية أسمنتية؛ كون الفصول الدراسية الموجودة من الخيام تتعرض للتلف بسبب الأمطار والرياح وغيرها.

يشار إلى أن مديرية قعطبة شهدت أمطارًا وسيولًا جارفة مصحوبة بالرياح خلال الأيام الماضية، ألحقت أضرارًا بمخيمات النازحين والمهمشين واللاجئين في المديرية.

مقالات مشابهة