المشاهد نت

أرتيريا تطلق سراح دفعة جديدة من الصيادين

مازالت السلطات الأريترية تعتقل الكثير من الصيادين اليمنيين - أرشيفية

الحديدة – صلاح بن غالب

أفرجت السلطات الأريترية عن دفعة جديدة من الصيادين اليمنيين من أبناء محافظة الحديدة (غرب اليمن).

وقال مدير مكتب الإعلام في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة يوسف غليسي لـ«المشاهد» إن السلطات الأريترية أطلقت سراح 72 صيادًا يمنيًا.

وأشار إلى أن الصيادين تم اعتقالهم من عرض البحر، من قبل قوات البحرية الأريترية، واقتيادهم إلى سجن ”ترمة” في جزيرة عصب الأريترية على فترات متفرقة.

وأضاف أن السلطات الاريترية تتعمد اعتقال الصيادين اليمنيين دون أية مبررات قانونية، ويتم اقتيادهم إلى السجون.

ولفت إلى أن الصيادين يقضون فترات طويلة في الأعمال الشاقة كبناء مساكن داخل المعسكرات الأريترية، دون أي مقابل مادي، فضلاً عن مصادرة قواربهم وأدوات الصيد الخاصة بهم، ويعاملون معاملة قاسية للغاية.

إقرأ أيضاً  بالصور.. السيول تُخلّف أضرارًا «بالغة» في لحج

وأوضح غليسي أن المفرج عنهم يُتركون داخل السجون من غير غذاء كافٍ، ومياه غير صالحة للشرب، ودون رعاية صحية تقيهم من الأمراض والأوبئة.

ونوه إلى أن معاناة الصيادين اليمنيين تتزايد يومًا بعد آخر؛ جراء تعرضهم للاعتقال غير المبرر، والمضايقات من قبل البحرية الأريترية دون أي تحرك من قبل الحكومة اليمنية ينهي هذه المعاناة التي باتت تهدد رزق مئات الصيادين وعائلاتهم من أبناء الساحل التهامي.

يشار إلى أن الدفعة الواصلة إلى ساحل مدينة الخوخة تعد الثانية خلال الأسبوع الأول من سبتمبر/آيلول الجاري، حيث وصل قبلهم 92 صيادًا يمنيًا؛ ليصل عدد المفرج عنهم من السجون الأريترية 323 صيادًا يمنيًا منذ مطلع العام الجاري 2023.

مقالات مشابهة