المشاهد نت

أندية يمنية تجمد أنشطة فرق كرة القدم

صورة أرشيفية لملعب الشهداء بتعز

عدن – سعيد نادر

انضم ناديا طليعة تعز وأهلي الحديدة إلى نادي الصقر بتجميد نشاط الفريق الكروي الأول، ومقاطعة مسابقات الاتحاد اليمني العام لكرة القدم.

وأمس الثلاثاء، أعلن الطليعة والأهلي في بيانين منفصلين، مقاطعة الدوري المزمع إقامته من قبل الاتحاد اليمني خلال شهر سبتمبر/آيلول الجاري.

يأتي هذ بعد يومين من إعلان نادي الصقر من تعز تجميد نشاط فريقه الأول لكرة القدم، وتسريح لاعبيه، وعدم المشاركة في الدوري اليمني، بالإضافة إلى مقاطعة اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد التي أقيمت بالعاصمة المصرية القاهرة.

واعتبر الإعلامي ورئيس تحرير صحيفة ”شووت” الرياضية، يزيد الفقيه، أن قرار هذه الأندية بتجميد نشاطها هو انتصار للأخلاق والمبادئ على ما دونها من محاولات شراء الأندية أو إغرائها بالأموال.

إقرأ أيضاً  معاناة السجناء اليمنيين في جازان السعودية 

وقال الفقيه لـ«المشاهد» إن أندية تعز وأبنائها الشرفاء لن يخضعوا للمساومات، مشيدًا بقرار نادي طليعة تعز ”طاهش الحوبان” الذي قال كلمته وبقوة بدون خوف، جنبًا إلى جنب مع شقيقه نادي الصقر.

وأضاف: “نادي الطليعة نادٍ كبير يؤيد موقف رئيس نادي الصقر شوقي أحمد هائل، ويؤكدان أنهما جناحا كرة القدم في تعز”.

وكانت الجمعية العمومية للاتحاد اليمني العام لكرة القدم قد انعقدت قبل يومين في القاهرة، وشابها العديد من التجاوزات في ظل عدم ترشيح أندية صنعاء وعدن لمندوبيها في الجمعية، وحصول بعض التجاوزات الإدارية الأخرى.

مقالات مشابهة