المشاهد نت

غدًا.. انطلاق منافسات الدوري اليمني ومقاطعة بعض الأندية

الاتحاد اليمني لكرة القدم

تعز – أسامة الكُربش

أكد رئيس لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم اليمني أبو علي غالب أن دوري الدرجة الأولى سينطلق غدًا الأحد في موعده المحدد نافيًا الأخبار التي تفيد بوجود تأجيل آخر للدوري.

وأضاف في حديثه لـ”المشاهد” أن جميع الأندية تم تسجيلها باستثناء نادي الطليعة، وستُلعب المباريات بنظام التجمع مجموعة في الملعب الأولمبي بمدينة سيئون والأخرى في ملعب 22 مايو بصنعاء.

ووزعت فرق الدوري البالغ عددها 14 ناديًا على مجموعتين، ضمت الأولى: الصقر، الهلال، العروبة، سمعون، الاتحاد، أهلي صنعاء، وتضامن حضرموت.

فيما ضمت المجموعة الثانية: فحمان (حامل اللقب)، الطليعة، اليرموك، السلام، شعب إب، وحدة صنعاء، وشعب حضرموت.

وفي ذات السياق فقد أعلن ناديا الصقر والطليعة مقاطعة الدوري وأنشطة اتحاد الكرة في بيان رسمي لهما، فيما ترجح مصادر صحفية امتناع أندية وحدة صنعاء واليرموك والعروبة عن المشاركة في الدوري احتجاجًا على سياسة اتحاد الكرة.

إقرأ أيضاً  لحج.. متطوعون يَشُقّون طريقًا يربط مديرية القبيطة

وتعثرت يوم أمس بعثة نادي شعب إب من السفر إلى مدينة سيئون نظرًا لعدم حصولهم على التصاريح الأمنية التي تمكنهم من المرور في النقاط الأمنية.

وتوقف الدوري اليمني لكرة القدم عام 2014، ولم يُستانف طيلة ست سنوات، غير أنه عاد مجددًا في موسم 2019 / 2020 بنظام المجموعات وأقيم في شبوة وسيئون، وسط مقاطعة أندية عدن، وفاز باللقب نادي فحمان من أبين لأول مرة في تاريخه.

مقالات مشابهة