المشاهد نت

وقفة احتجاجية في تعز من أجل قضية الطالب جمعان السامعي

وقفة احتجاجية سابقة للمطالبة بالقصاص من قاتل الطالب جمعان السامعي في ذمار - متناقلة

تعز – صلاح بن غالب :

نظم اليوم السبت أعضاء هيئة التدريس وطلاب فرع جامعة تعز بمدينة التربة جنوب محافظة تعز (جنوب غرب اليمن) وقفة احتجاجية للمطالبة بالقصاص من قاتل الطالب الجامعي جمعان عبدالكريم السامعي الذي قتل على يد مسلح تابع لجماعة الحوثي بمدينة معبر بمحافظة ذمار (وسط اليمن) مطلع الأسبوع الماضي.

وجاء تنفيذ الوقفة الاحتجاجية بمدينة التربة القريبة من مسقط رأس الضحية السامعي.

ورفع المحتجون لافتات ورددوا شعارات تطالب بسرعة القصاص من قاتل الطالب الجامعي جمعان السامعي.

وأوضح نائب رئيس جامعة تعز بفرع التربة الدكتور أحمد الرباصي لـ”المشاهد” أن الوقفة الاحتجاجية جاءت تضامنًا مع أولياء دم الضحية السامعي الذي قتل أثناء أدائه للتطبيقات العملية داخل مستشفى الوحدة التعليمي بمحافظة ذمار مطلع الأسبوع الماضي

وأضاف أن هيئة التدريس وطلاب جامعة تعز فرع التربة يدينون هذه الجريمة الشنعاء التي أودت بحياة الطالب جمعان ويطالبون من الجهات الأمنية في محافظة ذمار سرعة تقديم الجاني للقصاص العادل وتأمين حياة الطالب الجامعي.

إقرأ أيضاً  العمال في اليمن .. واقعٍ مؤلمٍ بسبب الحرب

داعيًا المنظمات الحقوقية إلى تبني ومناصرة قضية المغدور به وممارسة الضغط على الجهات المسؤولة بمحافظة ذمار لتقديم الجاني للعدالة، وحماية طلبة العلم والمدنيين من اي انتهاكات إنسانية.

ولفت الرباصي إلى أن الوقفة الاحتجاجية في فرع جامعة تعز بمدينة التربة اليوم جاءت متزامنةً مع خروج مسيرة حاشدة لطلاب جامعة ذمار تطالب بالقصاص لمقتل زميلهم السامعي.

يشار إلى أن الطالب جمعان عبدالكربم السامعي الحاصل على تقدير “إمتياز” في كلية الطب البشري بجامعة ذمار قتل يوم الأحد الماضي على يد مسلح أثناء أدائه للتطبيقات العملية في مستشفى الوحدة التعليمي بمدينة معبر بمديرية جهران التابع لكلية الطب البشري بجامعة ذمار.

مقالات مشابهة