المشاهد نت

مسؤول حكومي يكشف عن تفاصيل جديدة عن الجوازات في تعز

مصلحة الهجرة والجوازات في محافظة تعز - ارشيفية

تعز – نجوى حسن :

اشتكى عدد من المواطنين من عدة محافظات في تواصلهم مع “المشاهد” من استمرار مشكلة عدم توفر دفاتر الجوازات في مصلحة الهجرة والجوزات في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة، منذ أكثر من شهرين.
وأضافوا أن تأخر وصول دفاتر جوازات إلى فرع المصلحة بتعز، مثل لهم مشكلة كبيرة، حسب تعبيرهم، حيث إن البعض منهم خسر عقد عمل وفرصة للعمل في خارج اليمن كان يمكن أن يحصل عليها لو توفر له جواز سفر، وآخرين كما يقولون بحاجة للسفر بشكل عاجل لأسباب مرضية، لكنهم لم يستطيعوا الحصول على جوازات سفر.
وفي هذا السياق، كشف مسؤول في مصلحة الهجرة والجوازات بمحافظة تعز، اشترط عدم ذكر اسمه في حديثه لـ” المشاهد” ، عن وجود 70 ألف معاملة جاهزة للطباعة في المصلحة.
وأضاف أنه كان مقررًا أن تصل دفاتر الجوزات بداية شهر أكتوبر الجاري، لكن لم يصل شيء.
وتحفظ المسؤول في المصلحة عن ذكر أسباب تأخر وصول دفاتر الجوازات إلى فرع مصلحة الجوازات بتعز.
وأشار إلى أن المئات من الأشخاص الذين يرغبون في استخراج جوازات سفر يأتون بشكل يومي لفرع المصلحة للاستفسار عن وصول الجوازات.
ووصف ما يحدث بأنه ظلم للمواطن الذي يريد الحصول على جواز سفر لعدة أسباب ملحة.
واعتبر أن تأخر وصول دفاتر الجوازات “مماطلة مقصودة في عدم إيصال الدفاتر في الوقت المحدد”.
وأضاف أنه تم توجيه مسؤولي المصلحة بوقف استقبال المعاملات بسبب عدم وصول الدفاتر حتى الآن، لكن محافظ تعز نبيل شمسان، لم يوافق على ذلك.
يشار إلى أن إصدار دفاتر الجوازات يتم فقط للمرضى والجرحى وأصحاب الظروف الاستثنائية.
واتهم ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي إدارة مصلحة الجوازات في تعز، ببيع الجوازات بمبالغ تصل إلى ألف ريال سعودي للجواز الواحد.

مقالات مشابهة