المشاهد نت

مستجدات المطالبات بتشغيل الكهرباء الحكومية في تعز

مطالبات شعبية واسعة في تعز بتشغيل الكهرباء الحكومية -متناقلة

تعز – فهمي عبده القابض :

تتواصل الحملة الشعبية في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة الحكومة الشرعية للمطالبة بتشغيل محطة عصيفرة الكهربائية الحكومة .

وقال مواطنون في حديثهم لـ”المشاهد إن إعادة التيار الكهربائي العمومي لتعز أصبح ضروريًا في ظل استغلال تجار الكهرباء والارتفاع المستمر لسعر كيلو الكهرباء التجاري.

وفي ذات السياق قال نائف الوافي وهو من أبرز الناشطين في حملة إعادة التيار الكهربائي الحكومي لمدينة تعز “نحن ننسق مع ممثل السلطة المحلية الذي تجاوب مع مطالبنا ويؤدي عمله لتوفير الخدمة بكل الطرق والتواصل مع الجهات العليا بالدولة وحل كل مشكلة مالية أو غيرها تقف في طريق إعادة خدمة الكهرباء وإعادة تشغيل محطة عصيفرة”.

وأضاف أن الحملة على تواصل لمعرفة كل جديد وقديم فيما يخص مؤسسة الكهرباء والعراقيل التي تواجهها من خلال مديرها ومدير محطة عصيفرة وغيرهم وعمل حلول لأي أعذار أو عراقيل تقف عائقًا أمام عودة الكهرباء.

وأكد على استمرار الحملة مع عدم إقصاء أي جهد كان رسميًا أو شعبيًا معتبرًا أن صوت الحملة وتكاتفها هو في صلب وجوهر عودة الكهرباء.

ودعا المسؤولين في المحافظة للعمل من أجل توفير الخدمة وتأدية عملهم في خدمة أبناء تعز، كما دعا لتكامل جهود الجميع كي تعود خدمة الكهرباء للمحافظة.

إقرأ أيضاً  توقعات حول الوضع المناخي القادم شرق اليمن

من جانبه قال مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء في محافظة تعز الواقعة تحت سيطرة القوات الحكومية المهندس عبدالكريم البركاني لـ”المشاهد” : إنه التقى بالمسؤولين في المحافظة ووعدوا بمتابعة تسليم محطة عصيفرة من المسلحين الذين فيها إلى إدارة مؤسسة الكهرباء.

وأضاف ” طالب مسؤولو المحافظة مؤسسة الكهرباء الرفع بالدراسات الخاصة بإصلاح الجزء الجديد في محطة عصيفرة المتمثل بعدد اثنين مولدات بقدرة 11 ميجا وكذا الرفع بدراسة فيما يخص ترميم وإصلاح الدور الأرضي للمبنى الرئيسي للمؤسسة في حي الجمهوري ليقوموا بإصلاحه وتأثيثه كمرحلة أولى لعودة الموظفين للعمل.”

وأكد أن العمل يجري على قدم وساق لاستقبال محطة بقدرة 30 ميجا كان قد وعد بها البرنامج السعودي لإعمار اليمن إذ ستحل هذه المحطة مشكلة الكهرباء في تعز.

وكان لقاء موسم عقد مؤخرًا ضم وكيل محافظة تعز للشؤون المالية والإدارية وتنمية الموارد خالد عبدالجليل ومدير عام مؤسسة الكهرباء عبدالكريم البركاني هدف لتكريس الجهود من أجل إعادة تشغيل محطة عصيفرة ودعمها بمحطة أخرى جديدة من قبل البرنامج السعودي لإعمار اليمن بقدرة 30 ميجا وات في الوقت الذي تطالب فيه حملة شعبية بسرعة إعادة الكهرباء للمدينة.

مقالات مشابهة