المشاهد نت

استمرار الاعتقالات من قبل جماعة الحوثي في صنعاء

حملات أمنية في صنعاء مصدر الصورة Human Rights Watch

صنعاء – نبيل شايع:

تواصل الأجهزة الأمنية التابعة لجماعة الحوثي، اعتقال المواطنين الذين شاركوا في احتفالات الذكرى الحادية والستين لثورة 26 سبتمبر.
وقال المواطن أحمد البوساني لـ”المشاهد“، إن نجله عمار محتجز في قسم شرطة رسلان منذ أربعة أيام، على خلفية مشاركته الاحتفال بثورة 26 سبتمبر. موضحًا أنه تلقى وعودًا بالإفراج عن نجله بعد التحريات التي تجريها الأجهزة الأمنية في صنعاء.
وفي السياق، تحدث مصدر أمني لـ”المشاهد”، بأن “مدراء أقسام الشرطة في صنعاء طلبوا من مشرفي الحارات أسماء المواطنين الذين شاركوا في الاحتفالات بذكرى ثورة سبتمبر، ليلتي السادس والعشرين والسابع والعشرين من سبتمبر الفائت، بهدف استدعائهم للتحقيق”.
وعقب استدعاء المواطنين يتم الزج بهم في السجون أو أخذ تعهدات منهم بعدم الإخلال بالأمن وإقلاق السكينة العامة حسب المصدر الأمني .
ولفت المصدر إلى أن الكثير من المواطنين، غالبيتهم من الشبان، مازالوا رهن الاعتقال، بجانب احتجاز عدد من سياراتهم والدراجات النارية التي كانت تقلهم أثناء الاحتفالات في عدد من شوارع وميادين العاصمة صنعاء.
وبحسب إحصائيات متفرقة، فإن ما يزيد عن خمسمائة شخص ممن احتفلوا بذكرى ثورة 26 سبتمبر، وهم رافعون الأعلام، يقبعون في سجون البحث الجنائي وإدارة أمن الأمانة وعدد من أقسام الشرطة في العاصمة صنعاء، وفقًا لتأكيد المصدر الأمني لـ”المشاهد”.
وماتزال الإذاعات المحلية التابعة لجماعة الحوثي تحرض على المواطنين الذين خرجوا للاحتفال بثورة 26 سبتمبر،

مقالات مشابهة