المشاهد نت

لحج: تزايد حالات الإصابة بالحميات

لحج – صلاح بن غالب

تزايدت حالات الإصابة بالحميات في مديرية طور الباحة بمحافظة لحج (جنوب اليمن)، خلال شهر أكتوبر/ تشرين أول الماضي وحتى منتصف نوفمبر/تشرين ثاني الجاري.

وأوضح مدير إدارة المستشفى المركزي العام بمديرية طور الباحة، الدكتور صدام الدبيش لـ «المشاهد» أن المستشفى استقبل خلال الـ 45 يومًا الماضية أكثر من 70 حالة مصابة بالحميات، خاصة حمى الضنك، منها حالة وفاة واحدة مطلع الأسبوع الحالي.

وأضاف الدبيش أن المستشفى يقدم خدماته الطبية لأبناء المديرية والمديريات المجاورة مثل (المقاطرة، القبيطة، المضاربة وراس العارة)، ومناطق واسعة من مديرية حيفان المجاورة، التابعة إداريًا لمحافظة تعز.

وأشار مدير المستشفى إلى أن حالات الإصابة تتزايد باستمرار، فى ظل نقص المحاليل الطبية والأدوية، والمحاليل الوريدية المغذية للمرضى، في حال نقص السوائل وهبوط الصفائح الدموية.

إقرأ أيضاً  أسباب زيادة عدد الدراجات النارية في تعز

الدبيش ناشد الجهات الصحية والمنظمات العاملة بالمجال الصحي بسرعة التدخل لدعم المستشفى بالأدوية والمحاليل المخبرية؛ للحد من انتشار المرض، وتوفير الناموسيات لتوزيعها على المواطنين تجنبًا للسعات البعوض الناقل للعدوى.

وبحسب منظمة الصحة العالمية فقد سُجلت أكثر من 24 ألف حالة إصابة بالحميات باليمن خلال الربع الأول من العام الجاري.

وحذرت المنظمة في تقرير أصدرته خلال يوليو/تموز الماضي من تفشي حمى الضنك إلى أرقام غير مسبوقة بالعالم قد يصل إلى نحو 129 دولة خلال 2023 مقارنةً بالأعوام الماضية.

مقالات مشابهة