المشاهد نت

بنيران صديقة.. اليمن يخسر أمام البحرين بالتصفيات الآسيوية

الصورة لمباراة اليمن والبحرين - المصدر: موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم

عدن – سعيد نادر

تلقى المنتخب اليمني لكرة القدم، مساء الخميس، هزيمته الأولى، أمام نظيره البحريني، بهدفين دون مقابل، في بداية مشواره بدور المجموعات للتصفيات الآسيوية.

وتأتي المباراة في افتتاح مباريات المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة، وكأس آسيا 2027 في قطر.

ولعب منتخب اليمن المباراة على ملعب مدينة أبها الرياضية بالمملكة العربية السعودية، باعتباره الفريق المستضيف، وسط حضور جمهور الجالية اليمنية في السعودية.

وعلق الصحفي الرياضي اليمني عمار الحسيني على مباراة المنتخب اليمني، مشيرا إلى أن المنتخب دخل المباراة بتحفظ لافت، مقابل هجمات بحرينية منذ البداية.

وقال الحسيني لـ«المشاهد» إن منتخب البحرين سيطر على مجريات الشوط الأول بشكل كامل، فيما ظهر المنتخب اليمني بلا حلول خلال محاولاته للوصول إلى المرمى البحريني.

وأضاف: نتج عن استحواذ البحرين خلال الشوط الأول تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 عن طريق المهاجم البحريني محمد مرهون؛ بعد خطأ من حارس منتخب اليمن عبدالله السعدي، لينتهي الشوط بهذه النتيجة.

إقرأ أيضاً  بعد مرور عام من الوساطة الصينية بين السُّعُودية و إيران، أين يسير اليمن؟

في بداية الشوط الثاني أضاف المنتخب البحريني هدفًا ثانيًا بنيران صديقة من المدافع اليمني هارون الزبيدي الذي حاول إيقاف تسديدة قوية من لاعبي البحرين، غير أنها ولجت الشباك في الدقيقة 48.

ولفت الحسيني إلى أنه ورغم الهدف الثاني للبحرين، إلا أن أداء المنتخب اليمني تحسن نسبيًا، وحاول لاعبوه شن هجمات عديدة على المرمى البحريني، خاصة بعد التغييرات التي زج بها المدير الفني ميروسلاف سكوب، لكنها لم تسفر عن أي تغيير في النتيجة.

يذكر أن المجموعة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة تضم إلى جانب المنتخب اليمني كل من البحرين، الإمارات، والنيبال.

ومن المقرر أن يخوض منتخب اليمن مباراته التالية في المجموعة أمام منتخب النيبال على أرض هذا الأخير، وذلك يوم الثلاثاء القادم، في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت اليمن.

مقالات مشابهة