المشاهد نت

الصحة بعدن: «الكوليرا» غير منتشرة بين المواطنين

صورة أرشيفية لمرضى الكوليرا في اليمن

عدن- صلاح بن غالب

أعلنت السلطات الصحية في مدينة عدن (جنوب اليمن)، أنها لم تسجل أية إصابات بمرض الكوليرا بين أوساط المواطنين اليمنيين.

وقال مدير عام المركز الوطني للتثقيف والإعلام الصحي بوزارة الصحة اليمنية، الدكتور عارف الحوشبي، إنه لا صحة للأنباء التي تحدثت عن تسجيل إصابات بالكوليرا خلال الأيام الماضية، سواءً في عدن أو مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها.

وأضاف الحوشبي أن عددًا من اللاجئين الأفارقة أصيبوا باسهالات مائية حادة، نُقلوا إلى قسم العزل بمستشفى الصداقة في عدن، وهم تحت العناية الصحية حتى يتماثلون للشفاء بعد أن تأكدت إصابتهم بالكوليرا.

وأشار الحوشبي إلى أن الأيام الماضية لم تُسجل أية حالة مؤكدة مصابة بمرض الكوليرا بين المواطنين والسكان المحليين، سواءً في عدن، أو غيرها من مناطق الحكومة اليمنية.

إقرأ أيضاً  توسع البناء العشوائي في المدن الثانوية بتعز

ولفت إلى أن قيادة وزارة الصحة رفعت مستوى الجاهزية الصحية في كافة المرافق، تحسبًا لانتشار الوباء.

الحوشبي أوضح أن المركز الوطني للتثقيف الصحي بصدد تنفيذ بعض الأنشطة الإرشادية اللازمة، كتوزيع النشرات الصحية والملصقات في الأماكن العامة؛ للتعريف بالوباء وطرق الوقاية.

فضلاً عن تدريب فرق طبية للتوعية ورغع مستوى الوعي بالمحافظات، خاصة تلك التي يمر عبرها المهاجرون الأفارقة، كمحافظتي أبين وشبوة.

والكوليرا مرض بكتيري معوي معدي، يحدث بسبب تناول طعام أو ماء ملوث ببكتيريا الكوليرا، وفي عام 2016 عاود المرض بالانتشار في اليمن، وأودى بحياة ألفي شخص حينها، بحسب تقارير صحية رسمية.

مقالات مشابهة