المشاهد نت

أسباب فوز اليمن على نيبال بالتصفيات الآسيوية

فوز يمني على نيبال في التصفيات الآسيوية - الصور من موقع الاتحاد اليمني لكرة القدم

عدن – سعيد نادر

حقق المنتخب اليمني، مساء الثلاثاء، فوزه الأول في التصفيات الآسيوية المزدوجة، المؤهلة لكأس العالم 2026، وكأس آسيا 2027.

وجاء الفوز اليمني على حساب منتخب نييال المستضيف، بهدفين نظيفين، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة التي تضم إلى جانب اليمن، الإمارات والبحرين ونيبال.

وسجل هدفي اليمن عمر الداحي في الدقيقة 72، إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، ثم أضاف شقيقه وزميله في المنتخب محمد الداحي هدفًا آخرًا في الدقيقة 90، بعد هجمة مرتدة.

أسباب فوز اليمن على نيبال بالتصفيات الآسيوية

وبهذا الفوز، يكون منتخب اليمن قد عوّض خسارته في الجولة الأولى أمام منتخب البحرين بهدفين دون رد، ليحقق لاعبو اليمن أول ثلاث نقاط في مشوارهم بالتصفيات.

وتعليقًا على فوز المنتخب اليمني، قال الإعلامي الرياضي علي الغرباني إن سبب فوز منتخب اليمن جاء نتيجة تغيير أسلوب اللعب من المدرب ميروسلاف سكوب.

وأضاف الغرباني لـ«المشاهد» أن منتخب اليمن اعتمد على أسلوب لعب التمريرات القصيرة وتناقل الكرة بثقة ودون ضغط من الخصم، بعد أن خاض المباراة السابقة أمام البحرين عن طريق لعب الكرات الطويلة، بالإضافة إلى الاستفادة من الهجمات المرتدة، والذي جاء منها الهدف الثاني.

أسباب فوز اليمن على نيبال بالتصفيات الآسيوية

كما أرجع الغرباني الفوز اليمني إلى التغيير في تشكيلة المنتخب، حيث دخل سكوب اللقاء بتغيير أربعة لاعبين؛ ما شكّل دافعًا معنويًا وتنافسيًا بين اللاعبين، وكذا الاعتماد على المحليين بعد أن كان اللاعبون المحترفون عبئًا في المباراة السابقة.

إقرأ أيضاً  ما حقيقة صور تشييع جنازة الزنداني في تركيا؟

الغرباني اعتبر أن أداء المنتخب كان جيدًا، وبالذات في الشوط الثاني، بعد دخول عمر الداحي الذي سيّطر وأزعج دفاعات نيبال، وهو لاعب مهاري وسريع، وقوي عند المراوغة.

ولفت الغرباني إلى التزام لاعبي الارتكاز بدورهم الدفاعي والهجومي بشكل سريع، وإسناد الهجوم بما ساهم في عملية الضغط العالي على الخصم، والسيطرة على وسط الميدان وقطع الكرات بشكل جيد.

أسباب فوز اليمن على نيبال بالتصفيات الآسيوية

موضحًا أن قراءة المباراة بشكل جيد من سكوب، كانت سببًا في نجاح المنتخب، من خلال إجراء تغيرات هجومية إيجابية.

ونوه الإعلامي اليمني إلى أنه رغم تواضع منتخب نيبال
إلا أن الفوز مهم معنويًا، كونه أعاد شيئًا من الثقة للاعبي المنتخب.

واختتم الغرباني تصريحه بالإشارة الى أفضل لاعبي منتخب اليمن خلال المباراة، حيث اختار أنيس المعاري، الذي تميّز بمهاراته الفردية، والالتحام الجسماني البدني لتعطيل لاعبي الخصم، بالإضافة إلى اللاعب عبدالمجيد صبارة.

يذكر أن المجموعة الثامنة يتصدرها منتخب الإمارات برصيد ست نقاط، بعد انقضاء الجولة الثانية، ويليه ثانيًا منتخبي اليمن والبحرين بثلاث نقاط لكل منهما، وأخيرًا نيبال دون رصيد.

أسباب فوز اليمن على نيبال بالتصفيات الآسيوية
مقالات مشابهة