المشاهد نت

عروض مسرحية لموهوبين مسرحيين شباب في مدينة إب

مهرجان اللواء الأخضر المسرحي

إب – وداد ناصر:

اختتمت هذا الأسبوع عروض مهرجان اللواء الأخضر للمسرح الثنائي الأول بمدينة إب، والذي نظمته مجموعة من الفرق المسرحية الوطنية بالتعاون مع مكتب الثقافة بالمحافظة، واستمر لمدة اسبوع.
وقال مدير المهرجان طاهر الزهيري لـ”المشاهد” إن مهرجان المسرح الثنائي يعتبر الأول في اليمن.
وأضاف الزهيري أن العروض التي قدمت من خلال المهرجان بنيت جمالياتها ودلالاتها على مواجهة درامية بين شخصيتين فوق خشبة المسرح، حسب تعبيره.
ولفت إلى أن المهرجان ستتم إقامته بشكل دوري في شهر نوفمبر من كل عام.
وذكر أن من أهداف المهرجان هو تقديم فرص مميزة للموهوبين والفنانين المسرحيين، ولإتاحة فرص المنافسة والمشاركة والظهور، بالإضافة لإبراز المبدعين وتوفير متنفس لكل عشاق ومحبي فنون المسرح.
وأشار إلى أهمية توفير منصة فريدة للمواهب المسرحية المحلية والعالمية، حيث تتاح للمبدعين الفرصة للتعبير عن أنفسهم وعرض أعمالهم الفنية أمام الجمهور لخلق تجربة مسرحية ممتعة وملهمة للجمهور، وتعزيز الوعي الثقافي والفني في المجتمع اليمني.
من جهته، أوضح رئيس لجنة التحكيم في المهرجان الفنان نبيل حزام، في حديثه لـ”المشاهد”، أن المهرجان على بساطته استطاع أن يدخل السعادة والبهجة إلى قلوب المسرحيين والفاعلين بهذا المجال.
ووجه حزام شكره وتشجيعه للشباب الفاعلين بمثل هذه الأنشطة والمهرجانات، ولفت إلى أهمية استمرارية شغفهم وثقتهم بقدراتهم الإبداعية.
يشار إلى أن مدينة إب تشهد بين الوقت والآخر فعاليات فنية مسرحية يتبناها مبدعون شباب من أبناء المحافظة، وتعمل على تفعيل المشهد الفني المسرحي.

مقالات مشابهة