المشاهد نت

«بارالومبي رياضي» لذوي الإعاقة في عدن

منافسات في الألعاب الرياضية لذوي الإعاقة بعدن - صورة متداولة

عدن – سعيد نادر

شارك العشرات من الأشخاص ذوي الإعاقة، بمختلف فئاتهم، في ”البارالومبي الرياضي”، الذي استضافته الصالة الرياضية المغلقة بمدينة عدن (جنوب اليمن).

الفعالية نظمتها الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، بالشراكة مع قطاع الرياضة بوزارة الشباب والرياضة اليمنية، واللجنة الدولية للصليب الأحمر؛ بمناسبة اليوم العربي للمعاقين.

وأشارت رئيسة الشبكة الوطنية لمناصرة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الرميصاء يعقوب، لـ«المشاهد» إلى أن الرياضات الخاصة بذوي الإعاقة “مهمة” باعتبارها بداية مستقبل أفضل لهم في المجال الرياضي.

ودعت الرميصاء الجهات الحكومية إلى أن تكون هذه الألعاب دافعًا لمشاركات محلية ودولية أكبر، تشمل جميع ممارسي هذه الرياضات من ذوي الإعاقة.

كما شكرت رئيسة الشبكة شكرت الشبكة الوطنية، الحكومة ووزارءها المتعاونين، والشركاء في الصليب الأحمر الدولي؛ لاهتمامهم وتشجيعهم الشخصي لإنجاح البارالومبي الرياضي.

إقرأ أيضاً  نزوح بسبب الألغام غرب مدينة تعز

فيما قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعدن، يان بوخلي، إن اليوم العربي للأشخاص ذوي الإعاقة يمثل فرصةً لتسليط الضوء على الإعاقة والمعاقين في اليمن والعمل على إدماجهم في المجتمع.

وأوضح بوخلي لـ«المشاهد» أن هذه الفئة غالبًا ما تعاني من صعوبات وتحديات في البلدان المتضررة من النزاعات، مثل اليمن.

وجدّد بوخلي، التزام اللجنة بمواصلة عملياتها الإنسانية في اليمن، بالتعاون مع الهلال الأحمر اليمني، لتوفير احتياجات الناس، مثمنًا حرص السلطات في اليمن على التزامها بدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع.

يذكر أن الفئات المشاركة في البارالومبي الرياضي شملت المكفوفين والمعاقين حركيًا، ومتلازمة داون والصم والبكم، في ألعاب كرة الجرس، والتنس الأرضي بالكراسي المتحركة، وكرة القدم للصم والبكم، وسباق الماراثون للمصابين بمتلازمة داون.

مقالات مشابهة