المشاهد نت

موعد مباراة «ناشئي اليمن» بنصف نهائي «غرب آسيا»

منتخب اليمن للناشئين المشارك ببطولة غرب آسيا العاشرة في سلطنة عمان

عدن – سعيد نادر

يخوض منتخب اليمن للناشئين، مساء اليوم الاثنين، مباراةً حاسمة أمام نظيره الإماراتي لحساب نصف نهائي بطولة غرب آسيا تحت سن 17 عامًا، في نسختها العاشرة، والمقامة حاليًا بسلطنة عُمان.

وتقام المباراة على ملعب مدينة صلالة، في تمام الساعة الرابعة عصرًا، بتوقيت اليمن.

وبحسب الإعلامي الرياضي عمار الحسني، فإن ناشئي اليمن يسعون إلى التأهل لنهائي البطولة للمرة الثانية خلال النسخ الثلاث الأخيرة من البطولة.

وأضاف الحسني لـ«المشاهد» إن منتخب اليمن يملك القدرة على التأهل للنهائي، وتكرار إنجاز النسخة الثامنة عام 2021، عندما أحرزوا اللقب الأول في تاريخ الكرة اليمنية.

وأشار إلى أن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة سامر فضل أثبت قدرته على توظيف اللاعبين، واكتشاف مواهب جديدة من خلال المباريات الثلاث الماضية في دور المجموعات.

إقرأ أيضاً  صحفي في قبضة المخابرات

وأوضح الحسني أن منتخب اليمن للناشئين أظهر تفوقًا على نظراءه من المنتخبات الأخرى، من خلال الأداء الفني، كشف قيمة المواهب الكروية الناشئة التي تمتلكها اليمن، والتي تحتاج للرعاية والاهتمام وعدم الإهمال.

يذكر أن منتخب ناشئي اليمن تأهل للدور نصف نهائي البطولة بعد تصدر مجموعته الأولى، بالعلامة الكاملة عقب ثلاثة انتصارات متتالية.

حيث فاز على العراق بهدفين لهدف، وعلى منتخب عمان المستضيف وصاحب الأرض والجمهور بهدف وحيد، والانتصار أخيرًا على لبنان بثنائية نظيفة.

ويلتقي في نصف النهائي الآخر من البطولة اليوم الاثنين، منتخبا العراق والسعودية، والفائز منهما يلاقي الفائز من مباراة اليمن والإمارات، في النهائي على كأس البطولة.

مقالات مشابهة