المشاهد نت

(بالصور).. مواطنون يهددون بقطع «شريان تعز»

لحج – صلاح بن غالب

هدد أهالي عزلة النجيشة بمديرية المقاطرة في محافظة لحج (جنوب اليمن) بقطع طريق رئيسي يربط لحج بمحافظة تعز.

الأهالي أرجعوا سبب قطع الطريق إلى عدم استجابة الحكومة لمطلبهم بإستكمال صيانة الطريق الذي يمر بمنطقتهم.

وقال نائب رئيس اللجنة المجتمعية لصيانة طريق كربة – الصُحىَّ، محمد علي عثمان لـ«المشاهد» إن الأهالي يتدارسون في الايام المقبلة اتخاذ خطوات تصعيدية سلمية بعد تجاهل مطلبهم بشأن استكمال صيانة طريق كربة – الصُحىَّ منذ منتصف العام الجاري.

(بالصور).. مواطنون يهددون بقطع «شريان تعز»

وأضاف أن منعطفات الطريق صارت مدمرة بشكل كلي نتيجة تهالك الرصيف بعد تحويل حركة السير لحافلات المسافرين وشاحنات البضائع التجارية إجباريًا إليها، وذلك بعد إغلاق نقيل هيجة العبد للصيانة.

وأشار عثمان إلى تفاجئ الأهالي بتحويل خط السير بين لحج وتعز إلى طريق يمر بمنطقتنا، في الوقت الذي ما زلنا نطالب الحكومة بسرعة استكمال صيانة الطريق وتأهيلها وتوسيع المنعطفات الضيقة، خصوصًا بالمنحدرات الجبلية.

(بالصور).. مواطنون يهددون بقطع «شريان تعز»

وكشف عثمان أن معظم الأهالي نزحوا من منازلهم قسرًا نتيجة تكدس الأتربة المتطايرة والغبار المتصاعد إلى داخل المنازل المجاورة للطريق، علاوةً على إصابتهم بأمراض تنفسية حادة.

إقرأ أيضاً  اليوم العالمي لحرية الصحافة

وأوضح: “نعلم أن طرق تعز مغلقة بسبب الحرب وليس أمام أبناء محافظة تعز إلا عبور هذه الطرق الوعرة، لكن بالمقابل يجب على الحكومة أن تهتم بهذه الطرق البديلة وإعادة صيانتها بشكل دوري من باب لا ضرر ولا ضرار”، حسب تعبيره.

(بالصور).. مواطنون يهددون بقطع «شريان تعز»

ولفت أن وجهاء المنطقة يكررون النداء عبر موقع «المشاهد» للحكومة اليمنية بسرعة تلبية مطلبهم العادل قبل إغلاقهم الطريق كليًا بعد الدمار والخراب وزيادة الحوادث المرورية بداخلها منذ مطلع العام الجاري.

ويأتي حديث عثمان بعد أن نفذ أهالي عزلة النجيشة بمديرية المقاطرة وقفات احتجاجية وأطلقوا مناشدات بضرورة استكمال صيانة الطريق، لكن دون جدوى.

يشار إلى أن عدد الحوادث المرورية وصلت إلى 68 حادثًا بطريق كربة – الصُحى؛ نتج عنها 11 حالة وفاة وأكثر من 100 إصابة خلال 2023، بحسب احصائيّات لناشطين من المنطقة.

مقالات مشابهة