المشاهد نت

«جسم غريب» يودي بحياة أطفال نازحين بلحج

مخيمات النزوح باليمن باتت تشكل بيئة خطرة على الأطفال - أرشيفية

لحج – صلاح بن غالب

قُتل وأصيب عدد من الأطفال؛ جراء انفجار جسم غريب بالقرب من مخيم المشقافة بمديرية تبن، محافظة لحج (جنوب اليمن).

وأوضح مدير الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في لحج، عمر مقبل الصماتي، لـ «المشاهد» أن 3 أطفال قتلوا وأصيب 2 آخرين بجروح بالغة؛ بسبب انفجار جسم غريب من مخلفات الحرب.

وأضاف أن الحادثة وقعت حال قيام عمال مزرعة جوار المخيم بتجميع بقايا أشجار تالفة لإحراقها، فانفجر من بين ركام الحريق جسم غريب أثناء ما كان الأطفال يلعبون في المكان نفسه.

وأشار الصماتي إلى أن حادثة الانفجار نتج عنها مقتل 3 أطفال، فيما اصيب 2 آخرين بجروح بالغة وتم نقلهم إلى المستشفى الألماني بالعاصمة المؤقتة عدن لتلقي العلاج.

إقرأ أيضاً  خديجة.. قصة التغلب على العنف وخذلان الأسرة

ولفت إلى أن إدارة الوحدة التنفيذية للنازحين بمحافظة لحج وعقب تلقيها البلاغ بالحادثة باشرت بالنزول للمخيم، وتم نقل المصابين لتلقي العلاج، ورفعت بتقرير طارئ إلى المكتب الرئيسي للوحدة التنفيذية.

إلى ذلك، دعا التقرير الطارئ للوحدة التنفيذية لنازحي لحج رصده «المشاهد»، إلى المنظمات العاملة في نزع الألغام بالنزول الميداني وتنفيذ عملية مسح شاملة جوار المخيم لتأمين حياة النازحين من تكرار مثل هذه الفاجعة.

وحصل موقع «المشاهد» على أسماء القتلى وهم يحيي فهيم محمد (6 سنوات)، عبدالله شاهر عوض (13 عامًا)، شهاب عبدالله قائد (8 سنوات) والجرحى وهما، علي فؤاد العامري (13 عامًا) وعدنان عبده عوض (11 عامًا).

مقالات مشابهة