المشاهد نت

غروندبرغ يلتقي العليمي والزنداني في الرياض

لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالمبعوث الأممي - مصدر الصورة وكالة " سبأ" الناطقة باسم الحكومة

عدن – شذى سعيد :

بحث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ، اليوم في الرياض تطورات الأوضاع مع رئيس مجلس القيادة رشاد العليمي ووزير الخارجية اليمني شائع الزنداني.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية سبأ، بأن العليمي استمع من المبعوث الأممي، إلى إحاطة حول نتائج اتصالاته الأخيرة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية، والأولويات المطلوبة لإحياء مسار العملية السياسية.

ونقلت الوكالة تأكيد رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلتزام المجلس والحكومة، بالتعاطي الإيجابي مع كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن بموجب المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية، وخصوصًا القرار 2216 الذي يمثل خارطة طريق مثلى لتحقيق تطلعات جميع اليمنيين.

في لقاء أخر جمعه اليوم مع وزير الخارجية ناقش المبعوث الأممي الجهود المبذولة لإحياء العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

إقرأ أيضاً  «ليندركينغ» يناقش تأثير هجمات الحوثيين بالبحر الأحمر

ونقلت وكالة سبأ، تشديد الزنداني على ضرورة إعادة النظر في التعاطي الأممي مع الممارسات الحوثية، ووقف انتهاكاتها العدوانية ودفعها للانخراط بجدية في مسار سياسي مبني على المرجعيات المتفق عليها وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

وأشارت الوكالة إلى تأكيد المبعوث الأممي، التزام الأمم المتحدة بقيادة عملية سياسية جامعة تفضي لسلام مستدام وعادل يلبي تطلعات اليمنيين وينهي الازمة الإنسانية.

ويأتي لقاء المبعوث الأممي مع وزير الخارجية في الحكومة بعد أقل من أسبوع من استئناف تحركاته لمواصلة اللقاءات مع مختلف الاطراف اليمنية والإقليمية للتوصل لتفاهمات حول مختلف القضايا المتعلقة بخارطة الطريق المتعلقة بالسلام في اليمن

مقالات مشابهة