المشاهد نت

المبعوث الأمريكي إلى اليمن يلتقي بمسؤول في برنامج الغذاء العالمي

الصورة من حساب وزارة الخارجية في منصة إكس

عدن – شذى سعيد :

التقى المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ، يوم أمس، بنائب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي ومدير العمليات كارل سكاو في إطار مساعيه من أجل الدفع بعملية إحلال السلام في اليمن.

وقالت وزارة الخارجية في تغريدة لها على منصة إكس بأن ليندركينغ أجرى مباحثات حول الاحتياجات الإنسانية العاجلة لليمن.

ونقلت وزارة الخارجية عن مكتب شؤون الشرق الأدنى التابع لها “تطرق اللقاء إلى الدعم الأمريكي للمساعدة الغذائية التي تعود بالفائدة على ملايين اليمنيين، والاحتياجات الإنسانية العاجلة لليمن”.

كما نظّم المبعوث الأمريكي، حلقة نقاشية مع عدد من النساء اليمنيات في مدينة نيويورك.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان نشر على منصة إكس، بأن ليندركينغ نظم مناقشة هامّة، استضاف خلالها نساء يمنيات استمع إلى رواياتهن حول عنف الحوثيين تجاه اليمنيين.

كما شاركن وجهات نظر ملهمة حول كيفية تحقيق السلام، بحسب البيان.

إقرأ أيضاً  وفد من مكتب المبعوث يختتم زيارة إلى عدن

وكان ليندركينغ صرح في وقت سابق بأن الهجمات الحوثية على السفن في البحر الأحمر تقوّض عملية السلام في اليمن، بعدما كانت الجهود الدولية قاب قوسين من التوصل إلى اتفاق دائم، معتبرًا هجمات الحوثيين تعقّد الأوضاع الإنسانية والإغاثية، وتمنع وصول المساعدات إلى الشعب اليمني وإلى قطاع غزة في آن.

ويشن الحوثيون هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر منذ نوفمبر/ تشرين الماضي، بحجة كسر الحصار عن قطاع غزة المحاصر، عقب الحرب الإسرائيلية عليه بعد هجوم حركة حماس في السابع من أكتوبر.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، أعلن في ديسمبر/ كانون الماضي، وصول الأطراف اليمنية إلى اتفاق وقف دائم لإطلاق النار وتحسين ظروف معيشة اليمنيين، إلا أن هذه الجهود تعثرت بسبب الهجمات

مقالات مشابهة