المشاهد نت

حجة: سوق حرة في مديرية حيران القريبة من الحدود السعودية

الحديدة – خالد الحميري:

 

أنشأت السلطات المحلية بمحافظة حجة، سوقاً حرة لبيع المواد الغذائية لسكان مديرية حيران شمال غرب المحافظة، بعد منع الحوثيين دخول المواد الغذائية والمشتقات النفطية إليها، وتلغيم الطرق الفرعية المؤدية إليها.
وقال المتعهد الرسمي للسوق الشيخ أحمد الجبلي، وكيل محافظة حجة، لـ”المشاهد”: إنه تم إنشاء السوق في مركز المديرية المحررة، كحل عاجل لتوفير المواد الغذائية للمواطنين، وبأسعار مناسبة، بعد أن فرض الحوثيون حصاراً خانقاً على المديرية التي حررها الجيش، منتصف أغسطس الماضي.
وأوضح أن المتعهدين يقومون بجلب البضائع من السعودية عبر منفذ الحافية العسكري الرابط بين منطقتهم ومدينة الموسم السعودية المحاذية لمديرية ميدي المجاورة لمديرية حيران، بعد سماح السلطات السعودية بمرور مختلف البضائع عبر المنفذ.
وأشار الجبلي إلى أن السلطة المحلية حددت قائمة أسعار في السوق الحرة بما يتناسب مع وضع السكان المعيشي، لافتاً إلى أن كيس الدقيق (50 كيلو) يباع في السوق بستة آلاف ريال فقط.
ولفت إلى أن أزمة المشتقات النفطية في المديرية ستحل قريباً، كما حلت أزمة المواد الغذائية، داعياً جميع المتعهدين إلى الالتزام بالأسعار المحددة من قبل السلطة المحلية.
وتفرض جماعة الحوثي حصاراً محكماً على مديرية حيران من جهة مديريتي عبس ومستبأ، وتمنع دخول أية مواد غذائية أو طبية بشكل كامل، ما تسبب في نفاد السلع الغذائية والأدوية، وفاقم معاناة السكان.

مقالات مشابهة