المشاهد نت

بدء انسحاب قوات الانتقالي من المؤسسات الحكومية في عدن

المشاهد – متابعات

أعن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم السبت، أن قوات التابعة المجلس الانتقالي الجنوبي، بدأت الانسحاب من مواقع الحكومة في مدينة عدن (جنوبي اليمن)، والعودة إلى مواقعها قبل المواجهات الأخيرة.

وقال التحالف في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم السبت، إن التحالف“يثمن استجابة قوات الانتقالي في عدن لدعوة وقف إطلاق النار (..) وبدئها، اليوم، سحب قواتها وعناصرها القتالية والعودة إلى مواقعها السابقة قبل الأحداث الأخيرة، وتسليم مقار الحكومة اليمنية وبإشراف من التحالف“.

ودعا البيان إلى“استمرار التهدئة، وضبط النفس، ووقف الخطاب الإعلامي المتشنج، وتعزيز لغة الحوار والتصالح، وتوحيد الجهود في هذه المرحلة، والوقوف سوياً لإنهاء الانقلاب الحوثي المدعوم من إيران”.

إقرأ أيضاً  منتدى حول المرأة والسلام في اليمن

وكانت لجنة سعودية/إماراتية وصلت أمس الأول إلى مدينة عدن للإشراف على انسحاب المجلس الانتقالي الجنوبي من مؤسسات ومعسكرات الحكومة اليمنية لمعترف بها دولياً.

وكانت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، سيطرت السبت الماضي على مواقع تابعة للحكومة اليمنية، وأعقب ذلك دعوة من السعودية لإنسحابها وعقد حوار بين الطرفين في المملكة تفاديا لتصعيد الأزمة.

مقالات مشابهة