توجيهات رئاسية بصرف مستحقات حضرموت وشبوة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المشاهد – متابعات

وجه الرئيس عبدربه منصور هادي، السبت، بسرعة الإيفاء بمستحقات التنمية الخاصة بالمحافظات وفي مقدمتها محافظتي حضرموت وشبوة (جنوبي شرقي اليمن).

جاء ذلك خلال لقائه مع محافظ البنك المركزي اليمني الجديد، أحمد عبيد الفضلي ووزير المالية المعين مؤخراً سالم بن بريك، وفق وكالة سبأ الرسمية.

وشدد على ضرورة اتخاذ الخطوات اللازمة للحد من تراجع قيمة العملة المحلية (الريال) أمام العملات الأخرى، ومنع المضاربات والعمليات غير المشروعة من قبل بعض العاملين في القطاع المصرفي.

وأكد على ضرورة تكاتف وتوحيد الجهود والإمكانات للمساهمة برفع وتيرة العمل والوصول إلى تحقيق الاستقرار والتعافي المالي والاقتصادي وتجاوز الصعوبات التي تواجه القطاع المالي والمصرفي.

إقرأ أيضاً  الحوثيون يعلنون وقف الهجمات على السعودية

وكان محافظ محافظة حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وجه بمنع تصدير النفط الخام حتى تنفذ الحكومة مطالب المحافظة منها دفع حصة حضرموت من مبيعات النفط المتوقفة لأشهر وكذا مبالغ محروقات الكهرباء.

ويتهم محافظ البنك السابق حافظ معياد بعرقلة أوامر الرئيس هادي ورئيس حكومته بصرف خمسة مليارات لمحافظة شبوة، فضلا عن إيقاف اعتمادات محافظة حضرموت ماتسبب في أزمة وقود وكهرباء بالمحافظة وخلق حالة غضب شعبي ضد الحكومة.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة
الأكثر قراءة
استطلاعات الرأي