المشاهد نت

عدن: خروج 9 ميجاوات من الكهرباء عن الخدمة

منظر عام من مدينة عدن - صورة ارشيفية

متابعة – بديع سلطان

تعرض المولد الكهربائي رقم 3 في محطة المنصورة التوليدية بعدن (جنوب اليمن) إلى عطبٍ فني أدى إلى خروجه عن الخدمة.

وقال مدير محطة التوليد الكهربائي بمديرية المنصورة بعدن (جنوب اليمن)، بشير ثابت، إن الخلل الفني الذي تعرض له المولد رقم 3 تسبب بفقدان تسعة ميجاوات كان ينتجها المولد.

وأضاف ثابت، خلال استقباله أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن، بدر معاون، الأحد، في زيارةٍ تفقدية للمحطة، رصدها مراسل “المشاهد”، أن عطب المولد رقم 3 ناتج عن استمرارية عمله دون توقف.

مشيرًا إلى أن قيادة المحطة شكلت لجنةً فنية لمعرفة الأسباب الرئيسية التي أدت إلى عطب المولد وخروجه عن الخدمة.

وأكد ثابت أن التحديات التي تواجهها المحطة كثيرة، واحتياجات ومتطلبات المحطة عديدة؛ وأبرزها تنفيذ أعمال الصيانة الدورية وتوفير قطع غيار لكافة المولدات في المحطة.

إقرأ أيضاً  تزايد حالات الإصابة بـ«الكوليرا» غرب لحج

من جانبه قال القائم بأعمال محافظ عدن: إن الحكومة أنفقت مئات الملايين من الدولارات لرفع القدرات الإنتاجية لمحطات التوليد؛ للتخفيف من حدة الإنطفاءات الكهربائية، قبل دخول مشروع محطة كهرباء عدن الجديدة بقوة 264 ميجاوات.

مؤكدًا أن محطة عدن الجديدة إحدى المشاريع الإستراتيجية والتاريخية في مجال الطاقة باليمن عامة وعدن خاصةً؛ وستقضي عند تشغيلها ودخولها الخدمة على عجز الطاقة الكهربائية بمحافظة عدن.

يُذكر أن محطة المنصورة تنتج في طاقتها التوليدية الكاملة ما بين 32 – 55 ميجاوات يوميًا حسب جاهزيتها، وترتبط بمنظومة الشبكة الكهربائية في عدن.

ويتسبب التشغيل المستمر دون توقف للمولدات، مع عدم وجود صيانة دورية في خروجها عن الخدمة؛ مما يؤدي إلى عجزٍ في الطاقة.

مقالات مشابهة