المشاهد نت

المعارك تعود من جديد إلى جبهات نهم ومقتل “أبو الزهراء”

صورة إرشيفية من مواجهات عسكرية بين جماعة الحوثي والقوات الحكومية شرق صنعاء

صنعاء – مكرم عبدالملك:

تجددت، اليوم، الاشتباكات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، في جبهة صلب بمديرية نهم، شرق العاصمة صنعاء، بدعم ومساندة قوية من طيران التحالف العربي.
وذكر مصدر عسكري لـ”المشاهد”، أن طيران التحالف الحربي استهدف مواقع لجماعة الحوثي في نهم ومأرب، بأكثر من 25 غارة جوية، خلال الـ24 ساعة الماضية، بالإضافة إلى غارة على فج عطان جنوبي العاصمة صنعاء، وغارة على مديرية الضحي بمحافظة الحديدة.
وبحسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة، تم استدراج مجموعة من مسلحي جماعة الحوثي، إلى كمين محكم في جبهة صلب التابعة لمديرية نهم، صباح اليوم الجمعة.
وأكد المصدر ذاته مصرع 16 شخصاً من مقاتلي جماعة الحوثي، بينهم قائد المجاميع المكنى بـ”أبو الزهراء”، بالإضافة إلى أسر 7 آخرين.
كما قصفت مدفعية القوات الحكومية تعزيزات لجماعة الحوثي في منطقة الجمايم جنوب صلب، وتمكنت من تدمير طقمين ومقتل جميع من كانوا على متنهما.
إلى ذلك، حررت قوات الجيش، مسنودة بمقاتلات تحالف دعم القوات الحكومية، عدداً من المواقع المطلة على مديرية “مجزر” القريبة من سلسلة جبال “الجرشب” المحاذية لجبال “يام”، في جبهة نهم، عقب مواجهات مع مقاتلي جماعة الحوثي الذين لاذوا بالفرار بعد تكبدهم خسائر في العدد والعدة.
كما دارت مواجهات بين القوات الحكومية وجماعة الحوثي، باتجاه معسكر كوفل التابع للواء 312 مدرع، جنوب شرقي مديرية صراوح (غرب مأرب).
وتحاول جماعة الحوثي التقدم إلى معسكر كوفل الذي يبعد نحو 10 كيلومترات عن مركز مديرية صرواح، ويفصله نحو 30 كيلومتراً عن مدينة مأرب مقر قيادة القوات الحكومية.
من جانبه، تحدث المتحدث باسم قوات الحوثيين في صنعاء، العميد يحيى سريع، عن 1500 قتيل و1830 مصاباً والمئات من الأسرى من القوات الحكومية في العمليّة التي أطلقتها جماعة الحوثي في نهم، والتي سموها “البنيان المرصوص”.
وفي المؤتمر الصحفي له، اليوم الجمعة، الذي عُرضت خلاله مشاهد لخسائر القوات الحكومية، قال سريع إنّ “من بين القتلى عدداً كبيراً من القيادات من مختلف المستويات. كما تكبدت خسائر فادحة في العتاد واغتنام ما بين 300 و400 آليّة ومدرعة”.
وأوضح أنّ طيران التحالف شنّ 250 غارة على مقاتليهم في نهم، خلال تلك العملية التي أطلقوها هناك.
بدوره، قال القيادي في جماعة الحوثي محمد البخيتي، اليوم الجمعة، إنه تم إيقاف عملية دخول مسلحي جماعة الحوثي إلى محافظة مأرب، بوساطة دولة عربية.
في هذه الأثناء، دفعت قوات التحالف العربي بتعزيزات وعتاد عسكري كبير يضم عربات عسكرية مدرعة وذخائر، إلى محافظة مأرب.

مقالات مشابهة