المشاهد نت

55 مليون يورو دعمًا من الاتحاد الأوروبي لمواجهة كورونا في اليمن

صورة تعبيرية

متابعات – فاروق محمد :

أكدت بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن أن الاتحاد الأوروبي حشد اكثر من 15.6 مليار دولار لمساعدة الشركاء على مستوى العالم لمواجهة فيروس كورونا.

وأضافت البعثة في منشور لها على صفحتها بالفيس بوك أن من هذا الدعم سوف يتم تخصيص 55 مليون يورو لبناء استجابة أوروبية قوية ومنسقة في اليمن.

وأشارت البعثة إلى إعادة تخصيص بعض أوجه الدعم القائم من الإتحاد الأوروبي لليمن لمواجهة انتشار الفيروس وتبعاته المختلفة على المدى القريب والمتوسط.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في شهر أبريل الماضي أن “البنك الدولي قدم 26.9 مليون دولار دعمًا لاستعدادات مواجهة كورونا في اليمن”.

إقرأ أيضاً  صاعقة رعدية تقتل شابًا بذمار

وأوضحت المنظمة الأممية في بيان لها، أن “مؤسسة التنمية الدولية التابعة للبنك الدولي، قدمت دعمًا لمنظمة الصحة العالمية بقيمة 26.9 مليون دولار أمريكي من أجل استعداد اليمن واستجابته لمواجهة فيروس كورونا”.

يشار إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في تزايد منذ إعلان أول حالة إصابة الشهر الماضي في محافظة حضرموت حيث انتشر الفيروس في تسع محافظات يمنية.

ويعاني القطاع الصحي في اليمن من نقص في الأجهزة الطبية والمحاليل والكوادر الطبية، كما أدت الحرب إلى تدمير الكثير من المرافق الصحية في عدة محافظات يمنية.

مقالات مشابهة