المشاهد نت

محجر صحي إضافي للمصابين بـ” كورونا” في عدن

العاملين في المحجر الصحي

عدن – بديع سلطان :

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، السبت، البدء بإنشاء مركز ثانٍ للحجر الصحي وعلاج المصابين بوباء كورونا، في مستشفى الجمهورية بمحافظة ‎عدن (جنوب اليمن).

وأكدت المنظمة في سلسلة تغريدات على “توتير” استمرار استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل، مشيرةً إلى أنها وقعت اتفاقية لتشغيل مركز ثانٍ لعلاج ‎كورونا في مستشفى الجمهورية في ‎عدن.

وقالت المنظمة: نواجه وضعًا صعبًا ومع ذلك نبذل أوسع جهد ممكن لعلاج المصابين في مستشفى الأمل.. لافتةً إلى أن فرقها الطبية تعمل على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة.

وأضافت أن طائرةً تابعة لمنظمة اليونيسيف الأممية وصلت اليوم السبت إلى مطار عدن الدولي محملةً ب 16 طنًا من المعدات والأدوية لتحسين الرعاية في محجر الأمل الصحي والمحاجر الجديدة، واللذان يضمان 40 سريرًا في المجموع.

إقرأ أيضاً  مسؤول محلي يوضح سبب عدم سفلتة شوارع مدينة التربة

وسبق للمنظمة أن أعلنت عن تعرضها لتحديات كبيرة في عمليات البحث وتنظيم إمداد الأكسجين في عدن، حيث تقوم فرقها الطبية بتغيير الأسطوانات يدويًا 250 مرة في اليوم.

كما تعرضت المنظمة لاتهامات وشائعات بتعمدها قتل المرضى المصابين بكورونا في المحجر الصحي بعدن عبر حقنهم “بإبر الرحمة”، غير أن المنظمة أكدت أنها تعمل بفريق يمني ودولي وبخطوات ومراحل شديدة الشفافية وبحسب البروتوكولات الطبية المعمول بها.

وكانت المنظمة قد نصحت من يشعرون بصعوبة التنفس بسرعة الذهاب إلى المستشفى ومركز الحجر الصحي.. مشيرة إلى أن المرضى في عدن يأتون إلى المحجر بعد فوات الأوان، مما يجعل تماثلهم للشفاء صعباً.

مقالات مشابهة