المشاهد نت

عدن: قوات الحزام الأمني تعتقل ناشط مشهور في مواقع التواصل

الناشط جماجم

عدن – بديع سلطان :

اعتقلت قوات الحزام الأمني بضاحية كريتر، مديرية صيرة، بمحافظة عدن (جنوب اليمن)، مساء السبت، الناشط الحراكي الجنوبي، عبدالفتاح الربيعي، الشهير بـ”جماجم”.

وقال شهود عيان في حي الميدان بكريتر لـ”المشاهد”: إن خمسة أطقم من الحزام الأمني ، طوقت منزل جماجم الذي يقع في الحي قبل أن تقتحم المنزل وتعتقله.

وأشار الشهود إلى أن الأطقم توجهت عقب اعتقال “جماجم” نحو مديرية التواهي، حيث تقع أغلب مقرات الأجهزة الأمنية ومكافحة الإرهاب والاستخبارات التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وعُرف “جماجم” بانتقاد تصرفات وسلوكيات قيادات المجلس الانتقالي وقادة الأجهزة الأمنية والحزام الأمني، عبر فيديوهات يقوم بنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متواصل وسجل له حضور واسع الانتشار .

إقرأ أيضاً  «عنس».. الأولى يمنيًا في مرض السرطان

وتعيش منطقة كريتر توترًا أمنيًا بين قوات الحزام الأمني وشباب المنطقة المناهضين للانتقالي وقواته، على خلفية تنظيم مظاهرات احتجاجاً على أسلوب الانتقالي في إدارة مدينة عدن وانعدام الخدمات العامة، كالكهرباء والمياه وغيرها.

يأتي ذلك في ظل تهديدات لشباب كريتر أطلقها عدد من قادة ألوية الحزام الأمني، تضمنت اتهام الشباب بالترويج للفوضى في المنطقة، ومحاولة زعزعة الاستقرار خدمةً لمصالح أطراف من خارج عدن.

مقالات مشابهة