المشاهد نت

سفيرة ألمانيا : نسعى إلى إيقاف الحرب وتحقيق السلام في اليمن

تعز – سالم الصبري:

أكدت سفيرة جمهورية ألمانيا لدى اليمن كارولا مولر، ان بلادها ستبذل قصارى جهودها من اجل إيقاف الحرب وتحقيق السلام الدائم في اليمن .
وعبرت السفيرة الألمانية في إجتماع التوافق النسوي اليمني من اجل الأمن والسلام ومجموعة التسعة النسوية عبر الإنترنت عن أملها في أن تتمكن ألمانيا خلال رئاستها القادمة لمجلس الأمن الدولي في الإعلان عن وقف إطلاق النار في اليمن وتحقيق عملية سلام دائم فيه .
مشيرة إلى أن المانيا
تدعم دور المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث وجهوده الرامية إلى وقف إطلاق النار وتحقيق السلام في اليمن .

وثمنت السفيرة مولر العلاقات اليمنية الألمانية التى وصفتها بالقديمة ، مشيرة ان المانيا ترتبط مع اليمن بعلاقة قديمة وتعاون كبير، وتقدم الكثير من المساعدات الأنسانية والفنية والتي تركز بشكل كبير على البنية التحتية في مختلف المناطق.

وعن دور ألمانيا بالعملية السياسية في اليمن قالت السفيرة مولر : نعمل كثيراً على أجندة السلام وتطوير هذه الأجندة، وإستضفنا العديد من المناقشات التي تخص عملية السلام في اليمن، وكلنا ثقة بأننا سنصل إلى تقارب ما بين أطراف النزاع، ونحن جاهزون لما يحقق السلام أو ما يمهد الطريق له.

مؤكدة أهمية دور النساء في الضغط من أجل السلام وضرورة حضورهن في العملية السياسية في اليمن.

من جهتها أستعرضت السيدة دينا زوربا ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة ، مدير مكتب العراق واليمن، جهود النساء منذ تاسيس التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام وصولاً إلى تشكيل مجموعة التسعة النسوية والتي تضم في عضويتها أكثر من الف امرأة ورجل ومن فئة الشباب، ولديها وصول لكافة المحافظات اليمنية ومتواجدة في المهجر، مشيرة إلى أن عملها في هذه الحملة تأتي كبادرة لمناصرة دعوة الممثل الخاص لليمن لوقف إطلاق النار ووقف الحرب فعلياً والتركيز على المستجدات الأخرى وبالأخص جائحة كورونا، والأولويات السلمية وإحتياجات المواطنة والمواطن في اليمن.

إقرأ أيضاً  وفاة وإصابة 16 شخصًا بحادث مروري في ريمة

كما تطرقت إيمان شايف رئيسة التوافق النسوي اليمني لعدد من المشاكل التي تعاني منها اليمن وما آلت إليه الأمور من خلال جائحة كورونا، مؤكدة ضرورة الضغط على الأطراف من أجل وقف الحرب وتوحيد الجهود لمواجهة كورونا، وإشراك النساء في العملية السياسية وصناعة السلام

و عبرت شائف عن شكرها للأمم المتحدة للمرأة والسيدة دينا زوربا التي عملت على تأسيس التوافق وتوليه كل الإهتمام ما جعله من المكونات القوية التي تنادي بوقف الحرب والعودة لمفاوضات السلام منذ وقت مبكر.

يذكر أن التوافق النسوي اليمني من أجل الأمن والسلام يعمل بالتعاون مع مجموعة التسعة النسوي في إطار حملة دعم دعوة وقف الحرب لمواجهة كورونا، والتي تنفذ بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

مقالات مشابهة