المشاهد نت

8 وفيات بفيروس كورونا في محافظة الضالع

صورة أرشيفية

الضالع : إبراهيم ناجي :

أكد مدير مركز العزل الصحي في محافظة الضالع الدكتور أمين العيفري أن عدد الوفيات بفيروس كورونا منذ انتشار الفيروس في المحافظة قبل مايزيد عن الشهر المسجلة في مركز العزل، وصل إلى 8 وفيات، غير الوفيات بالفيروس التي لم تصل إلى مركز العزل.

وأضاف أمين العيفري لـ”المشاهد” أن المصابين بالفيروس 67 حالة إصابة، 13 حالة مازالت تتلقى العناية في مركز العزل.

وقال مدير مركز العزل الصحي في الضالع إن المركز ينقصه أجهزة التنفس الصناعي واسطوانات الأكسجين والمحاليل الطبية، لافتًا إلى أن المركز لايوجد فيه سوى أربعة أجهزة تنفس صناعي وهو يحتاج إلى أضعاف هذا العدد.

وأشار إلى أن المركز يعاني من نقص كبير في اسطوانات الأكسجين، موضحًا أن المركز يحتاج إلى 100 اسطوانة أكسجين والذي يحصل عليه المركز لايزيد عن 35 اسطوانة.

إقرأ أيضاً  المحافظات التي يتوقع أن تشهد أمطارًا غزيرة

وناشد وزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة بتوفير أجهزة التنفس الصناعي والأدوية وتجهيز مكيفات للمركز للتخفيف عن المرضى الحرارة المرتفعة التي تزيد من مشكلة ضيق التنفس عند البعض.

وأوضح العيفري أن عدد المرضى الذين يعانون من التهاب رئوي تزايد بشكل مستمر في محافظة الضالع؛ نتيجة الإصابات بالبكتريا مثل المكورات الرئوية والمكورات العنقودية، مؤكدًا أن حالات الالتهاب الرئوي وصلت إلى 400 حالة خلال شهر في محافظة الضالع.

وطالب العنقري الحكومة بسرعة توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الأخرى الخاصة بمواجهة فيروس كورونا في محافظة الضالع.

يشار إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تزايدت بشكل كبير في مختلف المحافظات اليمنية في ظل نقص كبير في المستلزمات الطبية في المرافق الصحية الحكومية والخاصة.

مقالات مشابهة