المشاهد نت

اليمن يسجل أعلى حصيلة وفيات وإصابات يومية بكورونا

تعز – مازن فارس :

أعلنت الحكومة اليمنية، الإثنين، أنها سجلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 117 إصابة جديدة بفيروس كورونا بينها 36 وفاة.

وقالت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة للحكومة اليمنية في تغريدة على حسابها بموقع تويتر رصدها “المشاهد”، إنها سجلت 73 حالة بينها 32 وفاة في محافظة حضرموت، و24 حالة منها حالتي وفاة في شبوة و5 إصابات في عدن و3حالات في تعز منها حالتي وفاة، و7 إصابات في لحج وثلاث في أبين وحالة واحدة في الضالع.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم تسجيل ثمان حالات وفاة لإصابات مسجلة سابقاً، كانت الحصيلة الأكبر من نصيب محافظة حضرموت بست وفيات، وحالتين في المهرة.

وأكدت اللجنة تسجيل 26حالة تعافي، منها 16 حالة في شبوة وثمان بحضرموت وحالتين في أبين.

إقرأ أيضاً  آخر تحديث لأسعار صرف العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني

وتعد هذه هي أكبر حصيلة وفيات وإصابات يومية يتم تسجيلها في اليمن منذ تسجيل أول حالة مؤكدة بالبلاد في العاشر من أبريل الماضي.

وأوضحت أنه بذلك يرتفع إجمالي الحالات إلى 844 إصابة، بينها 208 وفاة، و79 حالة تعاف.

ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين الذين أعلنوا حتى 18 مايو/أيار الجاري، تسجيل 4 إصابات بكورونا بينها حالة وفاة، وحالتي تعافٍ، وسط اتهامات رسمية وشعبية للجماعة بالتكتم عن العدد الحقيقي للضحايا.

وتحذر منظمات دولية من احتمال أن يخرج الوباء عن السيطرة في اليمن خصوصًا في ظل انهيار الوضع الصحي في البلاد الذي يشهد أكثر من خمسة أعوم حربا عنيفة أدت إلى إحدى أسوأ الأزمات الإنسانية بالعالم بحسب الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة