fbpx

جماعة الحوثي تناقش آلية لمنع تداول العملة الجديدة في محافظة الحديدة

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
منظر عام من مدينة الحديدة

متابعات – عصام صبري:

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي اليوم برئاسة محمد عياش قحيم، المعين من جماعة الحوثي في منصب القائم بأعمال المحافظ، آلية لتطبيق الإجراءات المتعلقة بمنع تداول العملة الصادرة من البنك المركزي اليمني في عدن.
ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي، عن المسؤولين الحاضرين في الاجتماع، القول بأن “استمرار طباعة العملة في عدن له آثار كارثية على الاقتصاد الوطني، وزيادة معدل التضخم الذي ينعكس بصورة سلبية على أسعار السلع الأساسية ومعيشة المواطنين اليومية”.
فيما تطرق مندوب اللجنة الاقتصادية عمار محمد، وحسين الجرادي المعين بمنصب مدير فرع البنك المركزي بالحديدة من قبل الحوثيين، إلى الإجراءات التي اتخذها فرع البنك المركزي الواقع تحت سيطرة الحوثيين في الحديدة، واللجنة الاقتصادية، بالتنسيق مع الجهات المعنية، لمنع تداول العملة الجديدة الصادرة من عدن.
وفي أواخر ديسمبر من العام الماضي، منعت جماعة الحوثي تداول الفئات الجديدة من العملة الصادرة من البنك المركزي اليمني في عدن، بشكل كامل، في المناطق الواقعة تحت سيطرتها، بحُجة أن تداولها يضر بالاقتصاد الوطني، حسب زعم الجماعة.
وأثار حظر الحوثيين تداول الفئات الجديدة من العملة الصادرة من البنك المركزي اليمني في عدن، من قبل المواطنين القاطنين في المناطق التي تسيطر عليها، سخط المواطنين.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة