وفد المفاوضات الحكومي يدعو إلى إنهاء الحرب

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

المشاهد – خاص

دعا ياسر الحدي عضو الوفد الحكومي المشارك في مفاوضات إطلاق المعتقلين بين الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، : إلى مواصلة جهود المشاورات للتوصل إلى اتفاق ينهي الحرب بشكل كامل.

وقال الحدي في تصريحاتٍ رصدها “المشاهد”: إن الحكومة السويسرية بذلت جهداً كبيراً؛ بهدف التوصل إلى اتفاق تبادل الأسرى بين الجانبين.

مشيدًا بدعم السويسريين لمجريات المفاوضات، واستضافتها وتسهيل عمل المتفاوضين، موجهاً شكره للحكومة السويسرية على جهودها.. مشيراً إلى أن الاتفاق جاء بعد جهود مضنية.

وتوصلت الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي، أمس الأحد، إلى اتفاقٍ برعاية أممية في مدينة مونترو السويسرية، يقضي بتبادل أكثر من 1080 محتجزًا من الجانبين، بينهم سعوديين وسودانيين.

من جانبه قال رئيس وفد جماعة الحوثي محمد عبد السلام: إن اتفاق تبادل الأسرى تم التوصل إليه بموجب اتفاق السويد.

إقرأ أيضاً  "أمهات المختطفيين" تجدد مطالبها بكشف مصير "المخفيين قسرا"

وأشار عبد السلام، إلى أنه وتنفيذًا لاتفاق السويد وما تلاه من لقاءات ونقاشات مع الأمم المتحدة؛ أبرمت لجنة الأسرى والمعتقلين اتفاق المرحلة الأولى للإفراج عما يزيد عن ألف أسير من الطرفين، بينهم سعوديين وسودانيين.

وكان المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيتث قد دعا الطرفين في مؤتمر صحفي، عقب الجلسة الختامية لمفاوضات سويسرا إلى سرعة تنفيذ الاتفاق بشكل فوري ودون أي تأخير.

وانطلقت المفاوضات في مدينة مونترو السويسرية يوم الثامن عشر من سبتمبر الجاري، وتأتي ضمن سلسلة من اللقاءات في هذا الشأن، كان آخرها لقاء الطرفين في العاصمة الأردنية منتصف فبراير الماضي.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة