“صافر” تستأنف تصدير النفط

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
شركة صافر بمأرب تستأنف تصدير النفط عبر شبوة - تعبيرية

مأرب – متابعات

تستعد شركة صافر النفطية بمحافظة مأرب (وسط اليمن) بدء تصدير النفط الخام عبر الأنبوب الجديد الواصل إلى ميناء النشمية بمحافظة شبوة قبل نهاية العام الجاري، بعد توقفها منذ خمس سنوات.

وتفقد وزير النفط والمعادن أوس العود، أمس السبت، سير العمل في شركة صافر لعمليات الاستكشافات النفطية والإنتاج، واطلع على أعمال التجهيزات الفنية لاستئناف تصدير نفط صافر عبر الأنبوب الجديد، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ”.

وتوقفت شركة صافر عن تصدير النفط منذ انطلاق عمليات التحالف العربي عام 2015، عقب سيطرة جماعة الحوثي على محافظة الحديدة، وموانئ التصدير غرب البلاد.

إقرأ أيضاً  العملات: تراجع طفيف في عدن واستقرار بصنعاء

وخلال الفترة الماضية تعرض أنبوب النفط الرابط بين مأرب والحديدة للتخريب من قبل جماعة الحوثي؛ لاستخراج النفط الخام الذي كان يضخ بهدف حماية الأنبوب.

كما تعرضت السفينة صافر الراسية قبالة السواحل الغربية لليمن للإهمال وعدم الصيانة، مشكلةً مصدر قلق عالمي، مهددةً الأمن البيئي في اليمن والمنطقة.

وتوقفت عمليات تصدير النفط والغاز في اليمن، عبر العديد من موانئ البلاد جنوبًا وغربًا، بعد سيطرة جماعة الحوثي بالإضافة قوات من التحالف العربي على موانئ البحر الأحمر وبحر العرب.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة