fbpx

اليمنيون يُحيون ذكرى المولد النبوي

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

تعز – ماجد محمد
نظم اليمنيون في العديد من محافظات البلاد تظاهرات شعبية عقب صلاة الجمعة، إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف، وتنديدًا بإعلان الرئيس الفرنسي عدم تخلي بلاده عن الرسوم لمسيئة للرسول الكريم.

حيث شهدت ساحة الحرية في مدينة تعز (جنوبي غرب اليمن)، اليوم الجمعة، وقفة احتجاجية رفعوا فيها لافتات تدعوا إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية، وتستنكر إساءة فرنسا للنبي والإسلام.

ودعا المحتجون الحكومة اليمنية إلى اتخاذ موقف واضح إزاء تصريحات الرئيس الفرنسي، وقطع العلاقات الدبلوماسية مع بلاده.

وفي ذات السياق، تظاهر مئات المواطنين، اليوم الجمعة، في مديرية مودية بمحافظة ابين، إحياءً لذكرى المولد النبوي، منددين بتصريحات الرئيس ماكرون المسيئة للإسلام وللرسول عليه الصلاة والسلام.

ورفعت المسيرة شعارات بينها “إلا رسول الله”، و”فداك يا رسول الله” وسط هتافات من المتظاهرين تهاجم رئيس فرنسا ماكرون، وأخرق المتظاهرون في المسيرة أعلام دولة فرنسا.

إلى ذلك، جابت شوارع مدينة قعطبة بالضالع بعد صلاة الجمعة تظاهرة حاشدة شارك فيها المئات من سكان المديرية تندد بالتصريحات والرسومات التي تسيئ للرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

إقرأ أيضاً  تقرير جديد يكشف عن وضع اليمن في مؤشر السلام العالمي

وأكد المتظاهرون أن تلك التصرفات والتصريحات مرفوضة وتسئ للأمة الإسلامية كافة وتستفز مشاعرهم وتنمي ثقافة الحقد والعنف بين شعوب العالم.

وطالبوا الحكومة باتخاذ موقف رسمي مع فرنسا ومن ساندها، ومقاطعة بضائع الدول المسيئة للإسلام والنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، قد قال الأسبوع الماضي: إن فرنسا لن تتخلى عن الرسوم الكاريكاتورية (المسيئة للإسلام والنبي محمد)، متهمًا الإسلاميين المتواجدين في فرنسا “بالسعي الاستحواذ على مستقبلنا”، حد قوله.

وأثارت تصريحات ماكرون موجة غضب وردود فعل عربية وإسلامية منددة بالتزامن مع دعوات لمقاطعة المنتجات الفرنسية، تزامنت هذه الاحتجاجات مع استمرار الحملة الداعية إلى مقاطعة المنتجات الفرنسية ردًا على الإساءة للنبي محمد.

وتأتي هذه الاحتجاجات في اليمن، تزامنًا مع احتجاجات تشهدها مختلف الدول العربية الإسلامية، وحتى في بعض الدول الغربية التي شهدت مظاهرات منددة بالرسومات المسيئة للإسلام وللرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة