fbpx

تحويل موقف سيارات إلى ملعب لكرة القدم في ذمار

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
أطفال يمارسون الرياضة في موقف للسيارات في ذمار - المشاهد

ذمار – ضياء حسين :

حول مجموعة من الشباب في مدينة ذمار الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي شمال اليمن موقفًا للسيارات في الحي الذي يسكنونه إلى معلب لكرة القدم.

وأوضح عمر البذيجي أحد الشباب الذين كما يقول اضطروا بعد أن لم يجدوا مكانًا لممارسة الرياضة إلى تحويل موقف السيارا ت الخاص بهم إلى ملعب في النهار وموقف سيارات في الليل.

وأضاف البديجي لـ”المشاهد ” رغم أنه مرصوف بالأحجار و يعرض اللاعبين للإصابات في حال السقوط، لكنه يظل أفضل من لاشيء.

وأشار البديجي إلى أن موقف السيارات أصبح مكانًا للعشرات من الأطفال لتنظيم البطولات المتعددة، وتحضى المباريات بمتابعة كبيرة من أهالي الحي، َواستفاد الأطفال من ميزة وحيدة في المكان، أن المركبات التي يتم ركنها في الموقف تنطلق للعمل في الصباح ولا تعود إلا مع حلول الليل.

إقرأ أيضاً  31 ألف انتهاك حقوقي في تعز

من جهته يرى “أحمد النمر” لاعب سابق بمنتخب محافظة ذمار – أن بطولات الحواري تنتج أبطالًا في كرة القدم إذا وجدوا من يدفع بهم للمزيد من كسب المهارات.

مضيفا في حديثه لـ”المشاهد” “رغم أن المكان لا يساعد في صنع أي مهارة لكن الإصرار وشغفهم بكرة القدم جعلهم يتجاوزون اللعب على الأحجار الصلبة وتعرض أي مشارك لإصابة بالغة وارد في أي لحظة”.
.
مشيراً إلى أن الكثير من أحياء مدينة ذمار خالية من أي مساحات ترابية يمكن تحويلها إلى ملاعب للأطفال.

وعدم وجود مساحات مخصصة من قبل الحكومة كملاعب رياضية تعد مشكلة أمام الشباب في مدينة ذمار؛ حيث لا يجد الشباب والأطفال سوى الشوارع الضيقة في الحارات لممارسة لعب كرة القدم.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة