fbpx

تدهور الحالة الصحية للصحفي “طرموم”

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin
الصحافي هشام طرموم على سرير المرض

مأرب – مازن فارس :

تدهورت الحالة الصحية للصحفي هشام طرموم، المفرج عنه من سجون جماعة الحوثي منتصف أكتوبر الماضي، وفق مصدر مقرب من طرموم.

وقال المصدر لـ”المشاهد” إن الحالة الصحية للصحفي هشام تدهورت بشكل كبير جراء تعرضه للتعذيب خلال فترة اختطافه من قبل الحوثيين بالعاصمة صنعاء قبل أكثر من خمسة أعوام.

وأشار المصدر إلى أن طرموم أُدخِل المستشفى ثلاث مرات منذ الإفراج عنه قبل أقل من شهر، لافتًا إلى أنه يعاني من التهاب حاد في الحلق وإغماء متكرر.

وكان طرموم قد أفاد في تصريحات إعلامية إبان الإفراج عنه، أنه تعرض للتعذيب والمعاملة القاسية خلال الفترة التي قضاها معتقلًا لدى الحوثيين.

وفي 15 أكتوبر، أُفرِج عن خمسة صحفيين – بينهم طرموم – ضمن عملية تبادل 1061 أسيرًا، في أكبر صفقة تبادل بين الحكومة اليمنية والحوثيين منذ اندلاع الحرب بينهما قبل 6 أعوام.

إقرأ أيضاً  استياء واسع من ماتعرض له منتخب اليمن من إهمال

وكانت جماعة الحوثي قد اختطفت الصحفيين من أحد فنادق صنعاء في يونيو 2015 بتهمة التجسس والتخابر لصالح التحالف العربي بقيادة السعودية.

و لا يزال عشرة صحفيين معتقلين في سجون الحوثي وهم: وحيد الصوفي، توفيق المنصوري، حارث حميد، عبدالخالق عمران، أكرم الوليدي، وديع الشرجبي دكتور الاعلام بجامعة الحديدة، سلطان قطران، نبيل السداوي، محمد الصلاحي، وعادل الحكيم.

وتشير تقارير منظمات دولية إلى أن الصحفيين في اليمن تعرضوا لـ 357 انتهاكًا منها 28 عملية قتل خلال 5 سنوات، وتنوعت الانتهاكات بين توقيفات تعسفية وإخفاء قسري وعملية إختطاف وعنف وأحكام إعدام.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة