fbpx

سقطرى: تعليق العملية التعليمية

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

سقطرى – ابو شهد السقطرى – مازن فارس :

أعلن مكتب التربية والتعليم بمحافظة أرخبيل سقطرى، اليوم السبت، إيقاف العملية التعليمية ابتداء من يوم غد الأحد نتيجة المنخفض المداري.

وقال مدير مكتب التربية بسقطرى أحمد إبراهيم الثقلي في بيان مقتضب إن “مدارس العاصمة (حديبو) ستكون مراكز للإيواء حتى تتجاوز المحافظة التأثير المداري”.

ودعا الثقلي مكتب التربية في المديريات ومدراء المدارس بالتواصل مع الطلاب وأولياء أمورهم حرصًا على سلامة الجميع.

ومن المتوقع أن يصل المنخفض المداري المتشكل في البحر العربي، إلى الأرخبيل في الساعات المقبلة.

وفي وقت سابق اليوم السبت، حذرت غرفة الأرصاد والتنبؤات الجوية بحضرموت (شرقي اليمن)، من عاصفة إعصارية تضرب محافظة أرخبيل سقطرى خلال الساعات القادمة ضمن ثلاث حالات مدارية في بحر العرب.

وقالت الغرفة في بيان لها، تلقى “المشاهد” نسخة منه، إن مسار الحالة المدارية الجديدة في بحر العرب تتجه نحو سقطرى مباشرة دون تأثيرات مباشرة أخرى على بقية المناطق في اليمن.

وأوضحت أن المنخفض المداري سيتحول إلى عاصفة إعصارية ستضرب سقطرى مباشرة ثم تنحرف بين أرخبيل سقطرى ورأس عصير ثم بوصاصو بالصومال.

ونبهت إلى خطورة الإبحار وسط الأمواج التي ستتراوح بين 3.5 إلى 4.5 متر بين أرخبيل سقطرى ومياه خليج عدن.

إقرأ أيضاً  استمرار سقوط ضحايا الألغام في الجوف

ووفق البيان فإن الحالة المدارية لن تضرب اليمن بشكل مباشر نتيجة لتأخير النزول الجبهي البارد شمال جزيرة العرب وتواجد مرتفع جوي فوق أجواء بلادنا.

وأكدت أن أجزاء من محافظات بلادنا الشرقية والوسطى ستتأثر بشكل غير مباشر ومحدود بأمطار متفرقة على بعض المناطق مع خطورة الإبحار على بعد 10 أميال بحرية من سواحلنا الجنوبية نتيجة للعواصف الماطرة والرياح والأمواج.

والجمعة، دعا وزير الثروة السمكية في حكومة تصريف الأعمال، فهد كفاين، الهيئات العامة للمصايد السمكية إلى تفعيل غرف العمليات ومتابعة الحالة المدارية التي تقترب من السواحل الشرقية للبلاد.

وقال كفاين في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع تويتر: “على الهيئات العامة للمصايد السمكية تفعيل غرف العمليات ومتابعة الحالة المدارية المتفاعلة حاليًا في بحر العرب”.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تقترب العاصفة المدارية من محافظة أرخبيل سقطرى والمحافظات الشرقية خلال الساعات القادمة.

وفي وقت سابق، توقع المركز الوطني للأرصاد، أن يتحول الاضطراب المداري في خليج العرب، إلى منخفض جوي يرافقه سوءًا في الأحوال الجوية واضطراب البحر في أرخبيل سقطرى وما جاوره وسط خليج عدن.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة