fbpx

المشاهد نت

بريطانيا.. أول دولة تستخدم لقاح كورونا

لندن – متابعات
أعلنت بريطانيا موافقتها على استخدام لقاح “فايزر-بيونتيك” ضد كوفيد 19، على أن يتم طرحه للاستخدام الأسبوع المقبل.

وقالت الحكومة البريطانية، اليوم الأربعاء: “قبلت الحكومة اليوم توصية الوكالة المستقلة لتنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية (MHRA)؛ للموافقة على استخدام لقاح COVID-19 الذي تنتجه شركة Pfizer-BioNTech”.

وأضافت الحكومة في بيان: “اللقاح سيكون متاحًا في جميع أنحاء المملكة المتحدة اعتبارًا من الاسبوع المقبل”، بحسب ما نقلته وكالة “رويترز” للأنباء.

من جهته، قال وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، إن بريطانيا ستبدأ في تطعيم السكان ضد كوفيد -19 بلقاح فايزر الأسبوع المقبل، بعد أن وافقت الهيئة التنظيمية في البلاد على اللقاح اليوم الأربعاء.

إقرأ أيضاً  توقعات الأرصاد بهطول الأمطار على 13 محافظة يمنية

وقال الوزير البريطاني لشبكة سكاي نيوز: “من أوائل الأسبوع المقبل سنبدأ برنامجًا لتطعيم السكان ضد COVID-19 هنا في هذا البلد” ، واصفا ذلك بأنها “أخبار رائعة”.

وتابع الوزير لوسائل الإعلام قائلا: “إنني مسرور للغاية بهذه الأخبار، أنا فخور جدًا بأن المملكة المتحدة هي أول مكان في العالم يمتلك لقاحًا مصرحًا به إكلينيكيًا جاهزا للانطلاق”.

وكانت ثلاث شركات عالمية، إحداها بريطانية، وأمريكيتين، قد طرحوا مؤخرًا لقاحات ضد جائحة كورونا، ما زالت في مراحلها المخبرية، وفق مصادر صحية دولية.

مقالات مشابهة