fbpx

المشاهد نت

عصيان مدني وإغلاق المحلات التجارية بمحافظة لحج

توقف الحركة التجارية في مدينة الحوطة لحج

لحج – صلاح بن غالب :

توقفت اليوم الأحد بشكل شبه كامل الحركة التجارية في مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج (جنوب اليمن) جراء الارتفاع المتواصل لأسعار الغذاء والدواء وغيرها من المتطلبات التموينية.

وأوضح لـ”المشاهد” أحد تجار المدينة فضل عدم الكشف عن اسمه: أن الإغلاق جاء بعد 3 أيام من إغلاق المصارف في معظم المحافظات الجنوبية المحررة بسبب تدهور صرف العملة المحلية أمام العملات الأجنبية والارتفاع المتصاعد لأسعار المواد الغذائية والمتطلبات المعيشية اليومية.

وفي ذات السياق عبر مواطنون لـ”المشاهد” عن تذمرهم وإستيائهم جراء الارتفاع المتواصل لأسعار الغذاء والدواء وغيرها، خصوصاً أن معظم المواطنين يعتمدون في توفير لقمة عيشهم على الأجر اليومي.

وكانت محافظة لحج قد شهدت يوم الخميس الماضي احتجاجات غاضبة وقطع للشوارع بسبب غلاء الأسعار وانهيار العملة المحلية.

إقرأ أيضاً  غروندبرغ يعلن تعثر الهدنة في اليمن

يشار بأنه خلال أسبوع واحد تجاوز سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد حوالي 893 ريالًا يمنيًا للبيع و 889 ريالاً للشراء، بينما وصل سعر صرف الريال السعودي الواحد إلى 235 للبيع و 233 ريالاً للشراء في المحافظات الجنوبية المحررة، مما تسبب بإغلاق المصارف وتوقفها عن التحويلات المالية قبل أن تعاود بعضها الفتح صباح اليوم الأحد لبضع ساعات وسط تخوف من الإرتفاع المتواصل لسعر العملات الأجنبية وتهاوي العملة المحلية أمام العملات الأخرى ما لم تتخذ إجراءات سريعة من قبل الحكومة اليمنية لوقف الانهيار الحاصل للعملة الوطنية، حسب محلليين اقتصاديين.

مقالات مشابهة