550 مستفيد من مراكز الكلى المجانية بوادي حضرموت

Share on facebook
Share on whatsapp
Share on telegram
Share on twitter
Share on linkedin

سيئون – خالد بلحاج
أوضح مدير عام إدارة مراكز الكلى بوادي حضرموت، مساعد سعيد برويشد أن إجمالي عدد المستفيدين من خدمات مراكز الكلى بالوادي خلال عام 2020 نحو 550 مريض ومريضة.

وأشار برويشد، في تصريح ل “المشاهد”، إلى أن غالبية هذا العدد من الذكور، حيث يبلغون 392، و 158 من الإناث، موزعين على مركزي الكلية الصناعية بالقطن، واليسر للكلى الصناعية بسيئون، الممولَين من مؤسسة صلة للتنمية، وإشارف مكتب الصحة بالوادي والصحراء.

وأوضح إلى أن المركزين يستقبلا المرضى من مختلف مدن وقرى وادي حضرموت والصحراء، وعدد من محافظات الجمهورية، بالإضافة للنازحين الى وادي حضرموت.

إقرأ أيضاً  رحلات طيران اليمنية اليوم الجمعة

وأكد برويشد أن عدد جلسات الاستصفاء الدموي بلغت 30077 جلسة، منها 20763 جلسة للذكور، و9314 جلسة للإناث، فيما تردد 3199 شخص على العيادات التخصصية بالمراكز التي بلغت 208 عيادة.

ولفت برويشد أن عام 2020 كان عامًا صعبًا للطاقم العامل بالمراكز، سيما مع جائحة كورونا المستجد، وكيفية التعامل مع المصابين بمرض الفشل الكلوي.

مشيرًا إلى إدارة المراكز عملت على تخصيص غرف خاصة بالمصابين بالفيروس والمحتاجين للغسيل الكلوي، وتعاملت مع هذه الجائحة بدون خوف أو تردد، رغم اصابة عدد من موظفي المراكز بالفيروس نتيجة مخالطة المرضى.

Share on facebook
Share on telegram
Share on whatsapp
Share on twitter
Share on linkedin
مقالات مشابهة