المشاهد نت

جماعة الحوثي تعلن عن نتائج تقييم المستشفيات

وزارة الصحة في جماعة الحوثي

الحديدة – فاروق محمد :

أعلنت وزارة الصحة في حكومة جماعة الحوثي اليوم عن نتائج التقييم للمستشفيات العامة والمركزية والريفية في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.

ونقلت وكالة “سبأ” الناطقة باسم حكومة جماعة الحوثي أن وزير الصحة طه المتوكل أوضح خلال اللقاء التقييمي أن التقييم شمل 137 مرفقًا صحيًا بين هيئات ومستشفيات مركزية ومحوريًا، مؤكدًا حصول اثنين من المستشفيات على سي وتسعة مستشفيات على بي.

وأشار إلى حصول 12 مستشفىً محوريًا على المستوى B وخمسة على المستوى C فيما حصلت ثلاثة مستشفيات محورية على المستوى D وأربعة على المستوى الخامس.

ولفت المتوكل إلى أن التقييم شمل 78 مستشفى ريفيًا حصل مستشفى واحد فقط على مستوى (بي 1) و11 مستشفى على المستوي ( بي ) و29 مستشفى على المستوي (سي ) و14 مستشفى على المستوى (دي).

إقرأ أيضاً  أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات يمنية

وأكد الوزير المتوكل أنه تم ترفيع 30 مركزًا صحيًا إلى مستشفيات، وتم توجيه إنذار لـ 30 مستشفى لتصحيح أوضاعها خلال ثلاثة أشهر.. لافتًا إلى مضي الوزارة للنهوض بالوضع الصحي وتعزيز الخدمات الصحية والارتقاء بها وإعادة الثقة بالمستشفيات الحكومية.

يشار إلى أن أغلب المستشفيات الحكومية في اليمن تدهورت فيها الخدمات الطبية بشكل كبير منذ اندلاع الحرب في اليمن بسبب نقص الكادر الطبي المتخصص ونقص الأدوية والأجهزة الطبية.

مقالات مشابهة